المملكة على موعد مع أمطار رعدية.. إليك الزمان والمكان

المملكة على موعد مع أمطار رعدية.. إليك الزمان والمكان

ترتفع درجات الحرارة قليلاً اليوم الجُمعة لتُصبح حول مُعدّلاتها المُعتادة، ويسود طقس لطيفاً في معظم المناطق ومائلاً للبُرودة فوق الجبال وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، يتخللها سُحب ركامية محليّة في شرق المملكة تعمل على هُطول زخات رعدّية مُتفرّقة الأمطار في تلك المناطق.

ليلا، يستمر الطقس بارداً بوجهٍ عام في عموم المناطق، مع استمرار فُرص الأمطار المحليّة في أجزاء من البادية الشرقية من المملكة على وجه الخُصوص.

وتكون الرياح شمالية غربيّة مُعتدلة السُرعة أثناء النهار تنشط بعد الظُهر ، وتكون شمالية غربيّة خفيفة السُرعة أثناء ساعات الليل. 

نهار يومِ السبت، يستمر الطقس لطيف الحرارة في مُعظم المناطق، مع ظُهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتجدد تأثُر الأجزاء الشرقية من المملكة بأحوال جوّية غير مُستقرة محدودة التأثير وتكون الفُرص واردة لهطول بعض الأمطار ظُهراً وعصراً بمشيئة الله.

ليلا، تنحسر فُرص الأمطار عن معظم المناطق، ويستمر الطقس بارداً عموماً، مع ظُهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتكون من النوع (غير الممطر) بإذن الله.

وتكون الرياح شمالية نشطة السُرعة أثناء النهار وأقل نشاطاً أثناء الليل إن شاء الله، وفق منصة طقس الأردن.

حالة الطقس المُتوقعة الأسبوع القادم

ويستمر مكوث المُرتفع الجوّي نواحي مناطق هامّة من شمال غرب القارّة الأوروبية وشمال إفريقيا، ينتُج عنه استمرار اندفاع بعض الأحواض العلوية الباردة بين فترةً لأخرى من هذا الشهر.

ومن المُتوقع بأن تندفع نحو المنطقة حوض عُلوي ذات درجات حرارة اقل، يُقابلهُ امتداد فعّال ورطب لمُنخفض البحر الأحمر، وهذا التصادم يعمل على تشكُّل حالة من عدم الاستقرار الجوّي اعتباراً من الأحد وحتى فجر الثلاثاء، تترّكز في تأثيراتها حسب آخر المُعطيات نواحي أجزاء من البادية الشمالية والشرقية وأجزاء من شمال شرق وشمال المملكة وبعض المناطق الوسطى، وترتفع معها فُرص الأمطار الرعديّة ذات الطابع العشوائية والمحلّي، بمشيئة الله تعالى.

وتتم مُراقبة اندفاع كُتلة هوائية حارّة نسبياً، تعمل على سيادة أجواء أكثر حرارة في العديد من المناطق وحارّة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية من المملكة بمشيئة الله بدأً من يوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس بإذن الله.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).