الاخبار العاجلة
ابو زيد يعلق على انسحاب فرقة المظليين /98 من خان يونس

ابو زيد يعلق على انسحاب فرقة المظليين /98 من خان يونس

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد إن انسحاب فرقة المظليين 98 لقوات الاحتلال من خان يونس بعد 94 يوماً من القتال يدل على فشلها في تحقيق أي إنجاز يُذكر وفشله في التوغل في خان يونس.

 

وأضاف أبو زيد أن خسائر الاحتلال كبيرة في صفوف وحدات الفرقة 98، الأمر الذي ينفي تصريحات جيشه بأن الانسحاب جاء لاسباب تكتيكية.

 

وأكد ابوزيد أن الكمين المركب الذي وقع أمس ضد قوات الاحتلال أوقع 14 قتيلاً في صفوف وحدات فرقة المظليين 98 في أحد الضربات الموجعة للاحتلال، الأمر الذي قد يعتبر مؤشرا أيضآ عزز ضرورة انسحاب الفرقة 98 من خان يونس، وبهذا الانسحاب لم يتبقَ في كامل قطاع غزة سوى الفرقة المدرعة 162 شمال غزة ولواء ناحال الذي يتمركز على الطريق العرضاني 974 (طريق نتساريم) بعد ان زج الاحتلال بـ 5 فرق مجفلة في بداية العملية البرية في 27 اكتوبر.

 

وحول عملية رفح المتوقعة قال أبوزيد أن تصريحات الاحتلال بان انسحاب الفرقة 98 من خان يونس يقع ضمن الاستعدادات لعملية رفح أمر غير دقيق لأن الوحدات المنسحية وحدات تعرضت لخسائر كبيرة لا يمكن لها أن تشتبك في عمليات عسكرية على الأقل خلال 5 اشهر في ظل بقاء 4 كتائب من المقاومة في رفح لا تزال كتائب طازجة لم تشتبك منذ بدأ العملية العسكرية.

 

سياسيا أكد ابوزيد أن عودة المسار التفاوضي إلى الواجهة يؤكد أن الاحتلال يسعى للخروج من غزة لكن ليس باي ثمن لان البعد الأخطر لهذه العملية هو ان الاحتلال يعتبر الانسحاب المذل من غزة قضية قد تؤدي الى انهيار سياسي في حكومة بنيامين نتنياهو.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).