الاخبار العاجلة
شواهد نفطية في البئر 18 بحقل حمزة والنتائج الأولية خلال اسابيع

شواهد نفطية في البئر 18 بحقل حمزة والنتائج الأولية خلال اسابيع

نفذ وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم السبت، زيارة تفقدية إلى حقل حمزة الواقع شرقي منطقة الأزرق.

 

واطلع الوزير الخرابشة على التحضيرات الخاصة بعمليات الفحص والتحفيز للبئر رقم 18 في الحقل، والتي تم الانتهاء من حفرها قبل شهرين.

 

ومن المتوقع أن تظهر النتائج الأولية لعمليات فحص الطبقات المؤملة بالبئر والتي سجلت ظهور شواهد نفطية خلال أسابيع قليلة، وذلك اعتمادا على سرعة شحن المواد والمعدات والآليات من خارج الأردن إلى موقع العمل في الحقل.

 

كما زار الخرابشة بئر رقم 19 والتي لا تزال في مرحلة الحفر حاليا وتعتبر البئر الأولى يتم حفرها بشكل أفقي، ومن المتوقع الانتهاء من حفرها خلال الشهرين المقبلين.

 

والتقى الخرابشة خلال الزيارة العاملين في الموقع، مثمنا جهودهم المستمرة في عمليات الحفر في ظل الظروف الجوية الصعبة خلال شهر رمضان المبارك، وقدم الخرابشة للعاملين التهاني بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد.

 

وتأتي الزيارة التفقدية للحقل متابعة من الوزارة للأنشطة التي تنفذها في مجال أعمال الحفر ضمن البرنامج الوطني للتنقيب عن النفط والغاز الذي اطلقته الوزارة بداية العام 2022، وتماشيا مع رؤية التحديث الاقتصادي.

 

ورافق الوزير الخرابشة في زيارته الى الحقل مدير المشاريع في الوزارة الجيولوجي بهجت العدوان..


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).