الاخبار العاجلة
الشيخ الحسنات يلقي أقصر خطبة جمعة في التاريخ

الشيخ الحسنات يلقي أقصر خطبة جمعة في التاريخ

ألقى الداعية الشيخ محمود الحسينات أمس الجمعة، 26 رمضان 1445 هجري أقصر خطبة جمعة في تاريخ العالم الإسلامي حيث كان

نص خطبة الجمعة: "إذا أكثر من ٣٠ ألف شهيد و٧٠ ألف جريح ومليوني مشرد لم يستطيعوا إيقاظ الأمه فما لكلماتي ان تفعل؟! أقم الصلاة".

وبهذه الخطبة يكون الشيخ محمود حسنات قد قدم أقصر خطبة في تاريخ العالم الإسلامي، موجها اللوم فيها للعالم الإسلامي علي السبات الذي أصبحت تغط فيه ضمائرهم تجاه الحرب في غزة.

استشهاد عائلة الشيخ في حرب غزة

يذكر أن قد استشهدت عائلة الداعية الفلسطيني محمود الحسنات بأكملها، حيث استشهد 14 فردا من عائلة الداعية الفلسطيني الشهير محمود الحسنات، وذلك إثر العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة و كان من بينهم 4 من أخواله، عمه وحفيده البالغ من العمر 9 أشهر، إضافة إلى ابن عمه وأطفاله الخمس، من ناحية أخرى علاوة على إصابة شقيقته وبقية أفراد عائلته بجروح.

من هو الشيخ محمود حسنات؟

الشيخ محمود سلمان جبريل الحسنات هو داعية، وخطيب، وكاتب فلسطيني، ولد في مخيم جباليا، في 3 سبتمبر 1989م، مقيم في تركيا، نشأ وترعرع في قطاع غزة، ويعتبر واحداً من مشاهير اليوتيوب في الوطن العربي، إذ يتابعه أكثر من 3.93 مليون متابع، وأكثر من 5.5 مليون متابع على الفيسبوك، ونحو 196 ألفا على تويتر.

في عام 2006 حصل على المركز الأول على مستوى فلسطين في مسابقة في فن الخطابة، وفي 2018 توج الشيخ محمود الحسنات بلقب جائزة «خطيب الفقراء» كأفضل خطيب في الوطن العربي والإسلامي.

مؤلفات الشيخ الحسنات

وأما عن أبرز مؤلفات الشيخ محمود حسنات فكانت تغاريد عام 2014، وجواز سفر، 2019


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).