قيادي في فتح: المتظاهرون في الأردن متخلفون وأبقار ترقص (فيديو)

قيادي في فتح: المتظاهرون في الأردن "متخلفون وأبقار ترقص" (فيديو)

وصف عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح السفير الفلسطيني السابق، أسامة العلي، المتظاهرين الأردنيين المتضامنين مع قطاع غزة أنهم "أبقار ترقص".

وفي لقاء مع قناة "العربية الحدث"، قال العلي إن المتظاهرين صبية وفتية وفتيات ترقص في الشارع، واصفا إياهم بالمتخلفين.

وتساءل العلي هؤلاء المتخلفين الذين يرقصون في شوارع الأردن “مش شايفين شو بصير في غزة”، مستدركا “والا شايفين انتصارات في غزة”.

ردود فعل

وندد نشطاء أردنيون بتصريحات أسامة العلي واصفين إياها أنها اغتالت المتضامين الأردنيين عبر محاولة فاشلة لتصغير دورهم باستخدام ألفاظ وصفت مهينة.

وقال الناشط محمد إن “أسامة العلي عضو حركة فتح مقيم في عمان يشتم الأردنيين على قناة العربية الحدث”. وتابع: “وصل بهؤلاء بشتمنا وهم في عقر دارنا ويحقرونا في بلادنا”.

المدعو أسامة العلي من أعضاء حركة فتح الانبطاحية مقيم في عمان يشتم الأردنيين على قناة العربية الحدث، يصف المتظاهرين السلميين المتضامنين مع غزة بالصبية المتخلفين والابقار

فيما طالب الناشط عمر طرد الدبلوماسي الفلسطيني أسامة العلي، معتبرًا أنه مطلب شعبي أردني بعد اساءته للشعب الأردني.

أما الناشط فراس فقد طالب الحكومة بمحاسبة أسامة العلي إزاء أوصافه التي أطلقها على متظاهري الرابية، وذلك لممارستهم حقًا كفله الدستور.

 

بدورها قالت الناشطة رلى: "يستمر سقوط ما يسمى بحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح".

 وأضافت: "يخرج علينا هذا ويتلفظ باقذر الالفاظ ويسقطها على الاردنيين الاحرار الذين انتفضوا للتعبير عن وقوفهم بجانب غزة.  والاعجب انه يتحدث من العاصمة الاردنية عمان".

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).