الاخبار العاجلة
بيان صادر عن تجمع لجان المرأة الوطني الأردني معان

بيان صادر عن تجمع لجان المرأة الوطني الأردني معان

أصدر تجمع لجان المرأة الوطني الأردني معان بياناً قال فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

يشهد الاردن هذه الايام موقفا عظيما من تعاطف الشعب الأردني بكل اطيافه مع الاوضاع الانسانية ومع الأزمة في غزه ويتبعها العديد من المسيرات والوقفات التي بدات تاخذ شكلا مختلفا عن الوقفات السابقة عكس ما يراد لها ولا تقدم للقضية شيئا بل تضعف الموقف وتشكل حالة سلبية.

 

لقد كان الاردن قيادة وحكومة وشعبا أول من تعاطف وناصر وحمى وقدم حلولا لحل الأزمة في غزه وفلسطين وبتناغم من كافة الجهات ابتداء بجلالة الملك المعظم وجلالة الملكة المعظمة كنتيجة لما يؤمن به الاردن دائما بان القضية الفلسطينية هي قضيتنا الاساسية وعاصمتها القدس فهي قضية مفصلية انسجاما مع وحدة الدم والمصير.

 

وأبدى الاردنيون تعاطفا انسانيا وموقفاً مشرفا من خلال حملات وقفات سليمة وشعارات تتوافق مع الموقف الرسمي حيث ساهمت الاردن كشعب بتقديم الغالي والنفيس للاهل في غزه وبصورة فاقت الكثير من المغالين بدعوتهم لنصرة غزة لحساباتهم الخاصة التي لا تتوافق مع الحس الوطني الذي يعبر عنه الصادقين من أبناء الشعب الاردني الكريم

وانسجم الموقف الرسمي الاردني سياسيا مع الموقف الشعبي سواء من خلال كافة المنابر المحلية والدولية التي طالبت بانهاء الازمة.

 

ان ما يحدث مرفوض بكل اشكاله ومسمياته

واننا كتجمع لجان المرأة نؤكد ان هذه السلوكيات غير المقبولة لخلق أزمة داخلية ومظاهرها التعدي على الاموال والممتلكات والتعدي على رجال الامن يجب ان تقابل هذه المحاولات بقوة وصرامة مع من يحاول الخروج عن القانون واستثمار الاحداث لمصالحة الشخصية واجندته السياسية.

 

اننا نؤمن بالحق بالتعبير كما نص عليه القانون لكن تحييد الامور لجر وطننا المستقر الى طريق لا يحمد عقباه لامر مرفوض على كافة الاصعدة 

شعبيا قبل ان يكون رسميا .

 

وان تجمع لجان المرأة /معان يؤكد ويكرر انه يعرب عن أسفه الشديد لما بدر من بعض الاشخاص الذين حاولوا الاعتداء على رجال الأمن والممتلكات العامة والخاصة في محاولات بائسة لزعزعه أمن الأردن .

 

وعلى الرغم من تعاطي الحكومة والاجهزة الامنية مع هذه المظاهر السلبية والتصرفات المسيئة باعلى درجات ضبط النفس الا اننا نؤكد بان رجال الامن والوطن ومقدراته التي يجب ان لا تمس من كافة العابثين المتحصنين بالعاطفة التي هدفها اثارة الشغب والفوضى.

 

سيبقى هذا الوطن منيعا عصيا على الفتنه بحماية المخلصين من كافة ابنائه المؤمنيين بماضيه وحاضره ومستقبله تحت ظل الراية الهاشمية .

 

حمى الله الاردن قيادة وشعبا

#الاردن_حصن_حصين

#حمى _الله_الوطن_الملك 

#الديوان_الملكي_الهاشمي 

 

مقررة تجمع لجان المرأة الوطني الأردني /عايده ال خطاب معان


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).