الاخبار العاجلة
تفاصيل اغتيال قائد الحرس الثوري الإيراني محمد زاهدي

تفاصيل اغتيال قائد الحرس الثوري الإيراني محمد زاهدي

أفادت وكالة أنباء فارس، التابعة للحرس الثوري الإيراني، أن القائد الكبير في فيلق القدس الإيراني محمد رضا زاهدي قُتل في الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

 

وذكرت وكالة أنباء فارس، التي يديرها الحرس الثوري الإيراني، أن "العميد محمد رضا زاهدي، أحد كبار قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، استشهد في هجوم شنه مقاتلو النظام الصهيوني على مبنى قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق".

 

وتعرض مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق للتدمير جراء غارة جوية، الاثنين، وفقًا لما ذكرته وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية.

وصرح المرصد السوري أن القصف على المبنى في المزة ب دمشق أسفر عن مقتل 6 أشخاص.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن القصف في سوريا اليوم بمثابة رسالة من الجيش إلى حزب الله.

 

ومن جهته، قال مصدر أمني لرويترز، إن ضربة إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق أدت إلى مقتل القائد بالحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي.

 

استهدفت ضربات نسبت إلى إسرائيل الاثنين حيّ المزة في دمشق، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، فيما تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط ستة قتلى بضربة قرب مقرّ السفارة الإيرانية.

 

وقال المرصد "دمرت صواريخ إسرائيلية (...) بناء ملحقا بالسفارة الإيرانية على اوتوستراد المزة بالعاصمة دمشق، ممّا أدى إلى مقتل ستة أشخاص كحصيلة أولية".

 

وتحدثت وسائل إعلام إيرانية، أيضا عن مقتل 6 إثر الغارة على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

 

وأكد مراسل لوكالة فرانس برس في المكان أن الضربة أسفرت عن تدمير المبنى الملحق بالسفارة بشكل كامل.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).