الاخبار العاجلة
الطراونة للمسلماني: اخطأتم فأموال الضمان ليست سكِّيناً على رقاب المنشآت

الطراونة للمسلماني: "اخطأتم فأموال الضمان ليست سكِّيناً على رقاب المنشآت"

قال مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور محمد صالح الطراونة للنائب السابق أمجد المسلماني "اخطأتم سعادة النائب فأموال الضمان ليست سكِّيناً على رقاب المنشآت ولن تكون"، وذلك في معرض رده على تصريحات النائب السابق والتي جاء فيها "تصريحات الضمان مخيبة وأموالها سكِّينة على رقاب المنشآت".

وأكد الطراونة أن النائب السابق أمجد المسلماني اخطأ في تصريحاته، مشيراً إلى أن المؤسسة تتخذ كافة الاجراءات للتسهيل على منشآت القطاع الخاص والوقوف بجانب هذا القطاع.

وأضاف الطراونة أننا نفهم جيداً ظروف المنطقة والعدوان على غزة وانعكاساتها على الحركة الاقتصادية وبيئة الأعمال في الأردن، مشيراً إلى أننا وبالتزامن مع المكرمة الهاشمية السامية بتوجيه الحكومة بإصدار قانون العفو العام ستقوم مؤسسة الضمان الاجتماعي بتخفيض أو إلغاء فائدة التقسيط على مديونية المنشآت وذلك استناداً إلى تعديلات تم إجراؤها على نظام الشمول الخاص بالمؤسسة.

وكان المسلماني قال أمس إن تصريحات الناطق الرسمي باسم مؤسسة الضمان الإجتماعي، بخصوص عدم شمول الغرامات بالعفو العام، بالمخيبة للآمال.

وأضاف المسلماني في تصريحات صحفية، أن من أهداف المؤسسة حماية المشترك وحماية المواطنين المنتسبين له، والوقوف معهم حتى تسديد كافة التزاماتهم اتجاه مؤسسة الضمان الإجتماعي، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة سواء كانت حرب غزة او الظروف الإقتصادية الصعبة في شهر رمضان واقتراب حلول عيد الفطر السعيد.

وشدد المسلماني، على ضرورة اتخاذ مجلس إدارة المؤسسة، قرارً بإعفاء الأفراد والشركات من المخالفات والغرامات وذلك اسوة بالتوجيهات الملكية للحكومة بإصدار عفو عام يخفف على المواطنين أعباء الحياة، مطالبًا الضمان الإجتماعي اتخاذ قرارات لتخفيف على أصحاب المنشآت.

وانتقد المسلماني تعامل مجلس الضمان مع أموال المشتركين من العمال والموظفين الأردنيين او المقيمين على ارضها، والتي يتم استخدامها كسكينًا على رقاب أصحاب المنشآت او الأفراد والشركات يتم ملاحقتهم بها رغم أنها تعمل على الأرض الأردنية، مطالبًا بضرورة تقديم التسهيلات لتستمر بعملها وبالتالي الإلتزام بدفع مستحقاتها للمؤسسة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).