الاخبار العاجلة
الأجهزة الأمنية تعتقل العشرات من المحتجين في الرابية

الأجهزة الأمنية تعتقل العشرات من المحتجين في الرابية

علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عشرات الشبان المشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت مساء الثلاثاء، قرب سفارة الاحتلال بمنطقة الرابية في عمان.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية التي وصفت بالكبيرة، احتكاكات بين الأمن والمحتجين بعد أن حاول بعضهم الوصول إلى مبنى السفارة للتنديد بالعدوان السافر على قطاع غزة.

وهتف المحتجون للمقاومة الفلسطينية في غزة وقادتها، ونددوا بالتطبيع العربي مع الكيان الصهيوني، ودعوا إلى الوقوف صفا واحدا لدعم الأهل في غزة.

ومساء الاثنين، شارك آلاف الأشخاص في مظاهرة قرب سفارة الاحتلال، وتم اعتقال 98 شخصا من المشاركين، وبعد مكوثهم ساعات في التوقيف قرر المدعي العام الإفراج عنهم.

وتحدثت بعض المصادر أن محافظ العاصمة ياسر العدوان قرر توقيف 5 من المشاركين بالاحتجاجات اداريا  لمدة اسبوع بعد اخلاء سبيلهم من قبل القضاء يوم أمس.

من جهته، دعا المركز الوطني لحقوق الإنسان إلى احترام الممتلكات العامة والخاصة والتقيد بالوسائل المشروعة والسلمية وفق ما نص عليه الدستور الأردني عند ممارسة الأفراد لحقهم في التجمع السلمي وحرية التعبير.

وأكد المركز، في بيان الثلاثاء، أن الحق في حرية التّعبير كفله الدستور الأردني والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، وأنه يأخذ دورا محوريا في تثبيت دعائم الديمقراطية، ويدعم الاستقرار والأمن، ويعزز التعددية، ويدعم حيوية المجتمع وفاعليته، ويرتبط بأطر تحديث المنظومة السياسية.

وبين أن المنظومة القانونية الوطنية وفي مقدمتها قانون أصول المحاكمات الجزائية أكدت أن التوقيف هو تدبير استثنائي يتوجب أن يتم وفق ضوابط محددة، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة استخدام الأساليب المشروعة والسلمية في التعبير عن الآراء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).