الاخبار العاجلة
مركز تطوير الأعمال وبلدية الكرك يوقعان اتفاقيات مع سيدات بهدف تمكينهن اقتصاديا (صور)

مركز تطوير الأعمال وبلدية الكرك يوقعان اتفاقيات مع سيدات بهدف تمكينهن اقتصاديا (صور)

تم اليوم في بلدية الكرك الكبرى توقيع اتفاقيات مع عدد من السيدات من محافظة الكرك تمويل مشاريع وذلك ضمن مشروع "نحو تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية" في بلدية الكرك الكبرى، الممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه تحالف تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطية بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال -BDC وجمعية تمكين للمساعدة القانونية.

ومن خلال هذا المشروع سيتم تمويل مشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم تديرها نساء في جميع أنحاء بلدية الكرك الكبرى.

و تأتي هذه المرحلة كاستكمال للمراحل السابقة من المشروع، والتي تضمنت تدريبات وحشد وجلسات توعوية حول ريادة الأعمال والمهارات الحياتية المالية.

وقد تم تدريب 307 سيدة على المهارات الحياتية و44 سيدة على ريادة الأعمال.

وحضر التوقيع أعضاء اللامركزية مجلس المحافظة وأعضاء المجلس البلدي ومدير التنمية الاجتماعية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات من المجتمع المحلي وقصص نجاح من البرامج التي تم تنفيذها من مركز تطوير الأعمال - BDC في الكرك، بالإضافة للسيدات اللواتي سيحصلن على المنح والعديد من الشخصيات من المجتمع وممثلين من مختلف الجهات.

وفي تعليقه على توقيع الاتفاقيات، قال المهندس محمد المعايطة، رئيس بلدية الكرك الكبرى: "نؤمن بأهمية تمكين النساء اقتصاديًا واجتماعيًا، ونرى في هذه الاتفاقية خطوة مهمة لدعم مشاريع النساء في بلدية الكرك الكبرى. ونأمل أن تُساهم هذه المشاريع في خلق فرص عمل جديدة وتحسين مستوى معيشة النساء وعائلاتهنّ، وتعزيز النشاط التنموي للمحافظة، وتخفيف نسبة البطالة، وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص الفاعل للتنمية."

وأضاف السيد غالب حجازي، مدير عام مركز تطوير الأعمال - BDC: "سنعمل مع شركائنا في هذا المشروع لتقديم الدعم الفني والمادي اللازم للنساء الراغبات في تأسيس مشاريعهنّ الخاصة. ونؤمن بأنّ هذه الاتفاقية ستُساهم بشكلٍ كبير في زيادة عدد النساء صاحبات المشاريع في بلدية الكرك الكبرى. ونؤمن أنّ تمكين النساء وأبناء المجتمع اقتصاديًا سيُساهم بشكلٍ كبير في تحقيق التنمية المستدامة في بلدية الكرك الكبرى."

من جانبها، قالت السيدة تمارة حسن الكردي إحدى المستفيدات من المشروع: "أشكركم على هذه الفرصة الرائعة التي ستُتيح لي تأسيس مشروعي الخاص وتحقيق الاستقلال المالي. أنا ممتنة جدًا لهذه الفرصة، وسأعمل بجدّ لتحقيق أهدافي، وتحويل هذا المشروع إلى قصة نجاح. وأُدرك أنّ هذا الدعم سيُحدث فرقًا حقيقيًا في حياتي".

مشروع "نحو تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية في الأردن " الممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه تحالف تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطية بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال-BDC وجمعية تمكين للمساعدة القانونية. يهدف المشروع الى تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا للوصول الى فرص العمل وايضا اعطاء الفرصة للمرأة للبدء بمشروعها الخاص عن طريق تزويد المرأة بالمهارات المتخصصة لدخول سوق العمل وكيفية ادارة المشاريع، وضمان الدعم الفني والمالي للمشاريع المشتركة والأعمال التجارية من المنزل، وتوفير حوافز للقطاع الخاص للتشجيع لتشغيل السيدات بكافة القطاعات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).