الاخبار العاجلة
الصفدي: القطاع أصبح مقبرة مفتوحة للأطفال والقانون الدولي

الصفدي: القطاع أصبح مقبرة مفتوحة للأطفال والقانون الدولي

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، إن هناك كارثة إنسانية في غزة، ولا يوجد ما يبرر ارتكاب المجازر وحرمان الأطفال من الغذاء.

وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في عمّان، أن غزة أصبحت مقبرة مفتوحة، ليس للأطفال فقط بل للقانون الدولي أيضا، وتداعيات ذلك مدمرة.

وتابع: "حرمان الأونروا من التمويل يعني المساهمة في قتل الأطفال الفلسطينيين، ولا بديل عن الأونروا، وكل الأموال التي تقدم لها تساهم في إنقاذ الأرواح".

وأكد الصفدي أن الدخول إلى رفح سيؤدي إلى كارثة، لكن إسرائيل لا تصغي لمطالب المجتمع الدولي وتستخدم التجويع سلاحا في حربها على غزة، وهذه المأساة لا تنتهي إلا بتوقف العدوان.

وقال الصفدي إنه بدلا من إرسال السلاح إلى إسرائيل يجب إرسال الوفود التي تضغط لوقف إطلاق النار، وما يحدث في قطاع يجب أن يتوقف فورا، وعلى إسرائيل أن تلتزم بقرارات الشرعية الدولية.

وأكد أنه "لا شيء يبرر حرمان النساء والرجال والأطفال من الحصول على حقهم في الغذاء"، موضحا أن التصنيف المرحلي لسوء التغذية يؤكد أن هناك الملايين من الأشخاص الذين يعانون من المجاعة.

"نقول كفى توفيرا للحصانة لإسرائيل في حربها على غزة"، وفق الصفدي، موضحا أن اقتحام إسرائيل لرفح سيؤدي إلى مذبحة ومجزرة إنسانية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).