الاخبار العاجلة
السير: سببان وراء حوادث قبل الإفطار

السير: سببان وراء حوادث قبل الإفطار

استعرض مندوبا إدارتي السير والدوريات واقع الحركة المرورية على جميع طرق المملكة صباح اليوم والتي تشهد نشاط اعتيادي مع بداية كل أسبوع وخاصة بين المحافظات وداخل العاصمة عمان تزامن مع انتشار مبرمج ومكثف لنشامى الإدارات المرورية على التقاطعات والأنفاق حفاظاً على الانسيابية المرورية.

وأضافا في حديثهما لإذاعة الأمن العام أن ارتكاب مخالفتي تجاوز السرعات المقررة والقيادة أثناء الشعور بالتعب والنعاس سببتا العديد من الحوادث المرورية قبل ساعات الإفطار خلال الأيام الماضية.

وأشار ضابط عمليات الدوريات الخارجية إلى أن تجاوز السرعة المقررة أو الانشغال بمشتتات الانتباه المؤدي إلى تغيير المسرب بشكل مفاجئ تسبب بحادث تصادم مركبتين على طريق اربد -عمان يوم أمس ونتج عنه وفاة وستة إصابات متوسطة.

وبين أنه وبالرغم من التنبيهات المتكررة بضرورة الالتزام بالسرعات المقررة إلا أنه تم ضبط العديد من السرعات الخطيرة والمتهورة على الطرق الخارجية وكان أبرزها ضبط مركبة تسير بسرعة من 100 إلى 174على شارع 100 طريق الممر التنموي وكركبة أخرى تسير بسرعة من 90 إلى 176 على طريق الأزرق.

بدوره تحدث مندوب عمليات إدارة السير حول انتشار مجموعات السير بكافة أشكالها منذ الصباح للتعامل مع الحركة المرورية والعمل على توفير بيئة مرورية آمنه وللتعامل مع أي طارئ قد يحدث على الطرق ولسحب وتفريغ الكثافة المرورية لتجنب الازدحام أو الارتباك  المروري خصوصا على الطرق الذي تشهد حركة نشطة وقوية.

وأضاف أنه تم  التعامل مع مركبة معطلة على بداية نفق الداخلية من جهة  شارع الاستقلال صباح اليوم وأخرى من مخرج النهضة باتجاه إشارات الثامن وأيضا أعلى جسر المحطة للمسارب القادمة من شارع الجيش.

ونوه الى التعامل الفوري مع حادث مروري بسبب التتابع القريب مقابل مدخل المدينة الطبية صباح اليوم وسبب كثافة مرورية بسبب تزامنه مع الذروة المرورية الصباحية وتم رفع الأطراف إلى مكان آمن وسحب الأثر المروري.

ودعا المندوبان إلى ضرورة الابتعاد عن الاصطفاف العشوائي في أماكن التسوق أو على جوانب الطريق لشراء الاحتياجات وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر لما تشهده المملكة من حالة لعدم الاستقرار الجوي المتوقع والابتعاد عن مشتتات الانتباه والالتزام بحزام الأمان والاتصال بالرقم الموحد "911" اذا دعت الحاجة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).