الاخبار العاجلة
هذه الفاكهة المجففة ترفع مستوى السكر في الدم

هذه الفاكهة المجففة ترفع مستوى السكر في الدم

يتناول الفرنسيون نحو 30 ألف طن من فاكهة المانجو سنوياً. والخبر السار أن هذه الفاكهة كنز حقيقي للصحة. تحتوي المانجو على 25 ملغ من الكالسيوم و100 غرام من الفيتامين سي والفيتامين B9 والألياف 1.6 غرام لكل 100 غرام، بالإضافة إلى أنه يحتوي على 74 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

 

ولكن السؤال الأهم هل يجب تناول المانجو الطازجة (التي تفسد بسرعة في حال لم نتناولها) أو المانجو المجففة (أقل طعماً ولكنها تدوم أكثر)؟ تقدم عالمة الكيمياء الحيوية الفرنسية جيسي إنشاوسبي الجواب الشافي وتحسم الجدل قائلة "المانغو الطازجة أفضل للصحة" وفق ما نشر موقع Topsante.

 

بعد ساعتين من تناول المانجو الطازجة (100 غرام) يعود الجسم إلى حالته الطبيعية بعد ارتفاع بسيط في مستوى السكر في الدم. في المقابل، بعد ساعتين من تناول المانجو المجففة (100 غرام) لا يتعافى الجسم من ارتفاع الكبير في نسبة السكر في الدم ( نحو 60 ملغ من الغلوكوز لكل ديسيلتر في الدم).

 

ومع ذلك، نعلم أن ارتفاع نسبة السكر في الدم (خاصة عندما يتكرر خلال النهار) يضر بالشكل والصحة. فهذا الارتفاع يعزز تخزين الدهون في الخلايا الشحمية، ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ويضر جهاز المناعة. لذلك، للبقاء بصحة جيدة، ينصح بتناول الفاكهة الطازجة!


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).