الاخبار العاجلة
الأردن.. تراجع الأمطار الأربعاء وتجددها في هذا الوقت

الأردن.. تراجع الأمطار الأربعاء وتجددها في هذا الوقت

يستمر تأثر الأردن بالمزيد من المنخفضات الجوية الممطرة بغزارة وعلى مختلف مناطق المملكة بما فيها المناطق الجنوبية والصحراوية خلال الأيام المقبلة، وفق مركز وسم لأخبار الطقس.

وتتراجع حدة الأمطار بشكل واضح وتنحصر نحو شمال ووسط المملكة غدا الأربعاء وتكون على شكل زخات من الأمطار المتفرقة وتزامنا مع الأجواء الباردة بشكل عام.

جبهة هوائية باردة مساء الخميس

ونتيجة لاستمرار سيطرة كتلة هوائية باردة جدا فوق تركيا وجنوب شرق أوروبا، يؤدي ذلك إلى اندفاع جبهة هوائية باردة جديدة نحو الأردن وذلك مساء الخميس يؤدي لتجدد الأمطار الرعدية وعلى مختلف المناطق وبما فيها المناطق الجنوبية والصحراوية، تكون هذه الأمطار الرعدية غزيرة أحيانا، ويستمر الطقس البارد والممطر أحيانا نهار الجمعة، ثم يعود للاستقرار المؤقت فترة مساء الجمعة ونهار السبت.

مراقبة منخفض جوي "عميق آخر" بداية الأسبوع المقبل

ويتم مراقبة منخفض جوي عميق آخر أو حالة جوية ممطرة قوية بداية الأسبوع المقبل وناتجة من اندفاع كتلة هوائية باردة جدا من منطقة البحر الأسود نحو شرق البحر المتوسط والتي تؤدي لتجدد الأمطار الرعدية الغزيرة.

المنخفض الأخير تسبب بكميات كبيرة جدا من الأمطار

وتسبب المنخفض الجوي الأخير بكميات كبيرة جدا من الأمطار في معظم مناطق المملكة، ونتج عنه فيضان سد الموجب وذلك نتيجة تركز الأمطار الغزيرة في منطقة البحر الميت ووسط المملكة، ووصل معدلات الغزارة في بعض المناطق حاجز 50-70 ملم/ساعة وأصدر مركز وسم الإقليمي المستوى الأحمر من الحالة الجوية القوية التي أثرت على البلاد.

موجة دافئة هي الأولى بعد فصل الشتاء متوقعة بعد منتصف الشهر الفضيل

ويراقب مركز وسم الإقليمي الموجة الربيعية الدافئة الأولى هذا الموسم وبعد فصل الشتاء وذلك بعد منتصف الشهر الفضيل والتي يتوقع أن تستمر لعدة أيام، يليها تجدد الاضطرابات الجوية والأمطار الغزيرة في وقت لاحق من نهايات الشهر الفضيل

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).