الاخبار العاجلة
الأردن.. تغيرت معاملة والده معه فقتل زوجة أبيه.. وهذا قرار المحكمة

الأردن.. تغيرت معاملة والده معه فقتل زوجة أبيه.. وهذا قرار المحكمة

صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة الجنايات يقضي بسجن رجل لمدة 20 عاما بعد إدانته بقتل زوجة والده وإلقاء جثتها في بئر بمدينة إربد.

وأدانت المحكمة المتهم بطعن زوجة والده بسكين مطبخ أثناء قيامها بإعداد الطعام يوم 20 نيسان (أبريل) 2023، وحكمت عليه بالعقوبة القصوى بتهمة القتل القصد.

وكانت المحكمة عدلت التهمة التي وجهها مدعي عام محكمة الجنايات ضد المتهم من القتل العمد إلى القتل القصد، بعد أن رأت أن "جريمة القتل لم ترتكب مع سبق الإصرار".

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، فقد تزوج والد المتهم من الضحية البالغة من العمر 43 عامًا بعد وفاة زوجته الأولى في 2022.

واعتقد المتهم أن زوجة والده الجديدة كانت تُحرّض والده عليه ليصبح أكثر عدوانيه معه، وأنها أقنعته بحرمانه من حقه في ميراث مبنى يملكه والده.

وفي يوم الحادث، دخل المتهم في مشاجرة حادة مع والده، وبعد ذلك بوقت قصير دخل المتهم المطبخ وبعد مشاجرة قصيرة مع زوجة والده أمسك بسكين المطبخ وطعنها عدة مرات في صدرها، وفارقت الحياة على الفور، وفق ملف القضية الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن".

بعد ذلك قام المتهم بإلقاء الجثة في بئر قديمة، لكن بعد تقديم بلاغ عن فقدانها، تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على الجثة وضبط المتهم وتحويله إلى القضاء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).