الاخبار العاجلة
الأمانة تغلق ملحمتين منذ بداية رمضان

الأمانة تغلق ملحمتين منذ بداية رمضان

أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان العاملة على نظام المسالخ خلال الـ 6 ايام الاولى من شهر رمضان ملحمتين بالمنطقة الشرقية للعاصمة عمان لوجود مخالفات صحية خطيرة ، وحررت 23 مخالفة صحية بحق اصحاب الملاحم .

 

وقال مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الامانة الدكتور خلدون الهوادي ان فرق التفتيش المخصصة لمراقبة الباعة المتجولين نفذت 491 زيارة ميدانية ، أتلفت خلالها 17691 لترا من العصائر والمشروبات المعرضة لأشعة الشمس وغير الصالحة للاستهلاك البشري ، ووجهت نحو 50 مخالفة ، و تحرير 189 انذارا، و ترحيل 398 بسطة عصير .

 

كما نفذت الفرق المخصصة للتفتيش على المنشآت الاقتصادية 1685 زيارة ميدانية وجهت خلال 142 مخالفة ، وتحرير 712 انذار ، و اغلاق 58 منشأة .

 

 وقامت هذه الفرق بجلب 80 عينة غذائية من مشتقات الحليب لغايات الفحص المخبري إستجابة وانطلاقاً من دور أمانة عمان في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشي الأوبئة و الامراض وحماية المواطنين من خلال برنامج رصد لتلك العينات الغذائية داخل المنشآت الاقتصادية و المصنعة يدويا للتأكد من سلامة المنتج المقدم للمستهلك ومطابقتها للمواصفات الاردنية . 

 

بالإضافة إلى عمل مراكز الشكاوي الصحية بالاستمرارية في معالجة الشكاوي الناجمة عن إحداث مكاره صحية .

 

وتركز الفرق أثناء عملها بالميدان خلال الشهر الفضيل على تشديد الرقابة والتفتيش على بيع العصائر والمواد الغذائية التي تعرض على الرصيف العام و وتكون قابلة للتلف ولا تستوفي الشروط الصحية امام المستهلك.

 

 وستواصل امانة عمان أعمال الرقابة والحملات التفتيشية طيلة أيام الشهر الفضيل على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية في كافة مناطق العاصمة لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين.

 

وأشار الهوادي الى أن الأمانة شكلت 54 فريق للرقابة الصحية ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان وجرى تقسيم عمل مفتشي الصحة في المراكز على فترات عمل صباحية ، مسائية ، و ليلية لتحقيق الانضباط للأسواق خلال ايام الشهر الفضيل.

 

ودعا الهوادي المواطنين الى اختيار مصادر الغذاء الآمنة والموثوق فيها ، وعدم شراء الوجبات الجاهزة من مصادر غير معروفة او شرائها قبل موعد تناولها بساعات طويلة مما يجعلها عرضة للتلف .

 

ويواصل فريق التوعية و التثقيف التابع لدائرة الرقابة الصحية والمهنية حملته بعقد المحاضرات و إطلاق رسائل التوعية الإلكترونية لموضوع ألانماط الصحية خلال الشهر الفضيل


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).