الاخبار العاجلة
جيش الاحتلال يعلن تصفية قيادي بارز في حماس

جيش الاحتلال يعلن تصفية قيادي بارز في حماس

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، اليوم الاثنين، أن "الجيش الإسرائيلي قام بتصفية قيادي بارز في حركة حماس داخل مجمع الشفاء الطبي" غربي مدينة غزة.

وقال أدرعي عبر منصة "إكس": "جيش الدفاع وجهاز الأمن العام قضيا خلال نشاط في مستشفى الشفاء، اليوم (الاثنين)، على رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي في منظمة حماس".

وأضاف: "بعد ورود معلومات استخبارية من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية بشأن تواجد عدد من مسؤولي حماس في مستشفى الشفاء، وفي إطار مداهمة قوات جيش الدفاع وجهاز الأمن العام للمكان تم القضاء على فائق المبحوح، رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي في منظمة حماس".

وتابع أدرعي: "كان المبحوح مسؤولًا عن التنسيق بين أجهزة حماس في قطاع غزة في الروتين والطوارئ".

وأشار إلى أن "المبحوح قُتل خلال تبادل لإطلاق نار مع القوات، حيث كان مسلحًا وكان يختبئ داخل مجمع مستشفى الشفاء، وعمل منه على الترويج للنشاطات الإرهابية، وفي الغرفة المجاورة لمكان تصفيته تم العثور على أسلحة عديدة".
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيان له، إن"اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشّفاء الطبي بالدبابات والطائرات المُسيرة والأسلحة وإطلاق النار بداخله جريمة حرب تؤكد النية المبيتة للاحتلال بالقضاء على القطاع الصحي وتدمير المستشفيات".

وأضاف: "اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي بالدبابات والجنود المدججين بالأسلحة وبالطائرات المُسيرة، منذ ساعات الفجر الأولى، وشرع الاحتلال بإطلاق النار داخل المجمع ما أثار الخوف والذعر بين الجرحى والمرضى والنازحين".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).