الاخبار العاجلة
مواعيد الأجواء العاصفة والأمطار الغزيرة الأسبوع الجاري

مواعيد الأجواء العاصفة والأمطار الغزيرة الأسبوع الجاري

يتواجد منخفض جوي خماسيني نهار اليوم جنوب ليبيا ويتحرك للشرق والشمال الشرقي عبر الأراضي المصرية، ويؤثر بمقدمته على أجواء فلسطين والمملكة بكتلة هوائية دافئة يومي الأحد والاثنين ترافقها حالة من عدم الاستقرار الجوي.

هذه الوضعية تسبق انزلاق حوض علوي بارد باتجاه شمال شرق ليبيا وشمال مصر يتعمق في المنطقة الشرقية للمتوسط مساء الاثنين وخلال الليل بحيث يتعمق المنخفض الجوي ويتمركز سطحيا شرق سوريا مع بدء وصول الكتلة الهوائية الباردة المرافقة له.

وتعبر أجواء المملكة جبهة هوائية باردة وممطرة وكتلة هوائية باردة ورطبة الثلاثاء والأربعاء، وفق منصة "مينا ويذر".

تفاصيل أكثر 

غدا الأحد.. يطرأ ارتفاع ملموس على درجات لتصبح أعلى من معدلاتها 3_5 درجات، لتصبح الأجواء دافئة بمختلف المناطق وتغطي السماء كميات كبيرة من الغيوم المتوسطة والعالية، وتتهيأ الفرص بساعات العصر والمساء والليل لهطول زخات مطرية بأجزاء متفرقة من المملكة خاصة الجنوبية والشرقية قد يصحبها الرعد أحيانا.

وتكون الرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجيا وتعمل على إثارة الغبار بمختلف المناطق.

وتميل الأجواء غدا في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة للحرارة مع غيوم متوسطة وعالية والفرص مهيأة لهطول زخات من المطر بخليج العقبة قد يصحبها الرعد احيانا مع رياح تتحول إلى جنوبية في العقبة معتدلة السرعة تنشط أحيانا وحال البحر مائج.

العظمى المتوقعة نهار الغد في العاصمة عمّان والمرتفعات تتفاوت بين 20_23
السهول والبادية 23_25
الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 28_30

يتزايد تاثير حالة عدم الاستقرار الاثنين بحيث تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا وتسقط زخات رعدية من المطر خلال النهار تكون غزيرة أحيانا مع البرد في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة وبحدة اقل ببقية المناطق ويحذز من خطر السيول بالاودية والمنحدرات.

وخلال ليلة الاثنين ويوم الثلاثاء يبدأ تاثير الكتلة الهوائية الباردة وتتحول الأجواء إلى باردة وغائمة وماطرة بمعظم مناطق المملكة، إن شاء الله.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).