الاخبار العاجلة
بالتعاون مع الامانة.. تكية سيدنا ابراهيم الخليل تجمع اسرا عفيفة على موائد رمضانية

بالتعاون مع الامانة.. تكية "سيدنا ابراهيم الخليل" تجمع اسرا عفيفة على موائد رمضانية

 اقامت مبادرة "تكية سيدنا ابراهيم الخليل" بالتعاون مع امانة عمان الكبرى مساء امس الجمعة، خيمة موائد الرحمن في جاليري راس العين، اجتمعت حولها عشرات الاسر العفيفة من عمان، في عمل خيري ساهمت به ايضا جمعية الريحانة الخيرية ومبادرة "يلي ما بلزمك بيلزمنا".

اكثر من 225 فردا من اسر عفيفة اردنية واخرى عراقية وسودانية وسورية وليبية وغزواية التقت في مادبة الافطار الخيرية لتكية سيدنا ابراهيم الخليل، فيما وزع على العائلات المشاركة في نهاية المناسبة طرود الخير لمساعدتهم بتوفير جزء من حاجتهم الغذائية في رمضان المبارك.

واحيت فرقة اناشيد اسلامية الحفل، الذي نظم بالتعاون مع مديرية البرامج والمرافق الثقافية بامانة عمان، فيما سعت الجمعيات المشاركة الى رسم الابتسامة على وجوه اطفال هذه العائلات واهليهم.

يشار الى ان مبادرة "تكية سيدنا ابراهيم الخليل" ومقرها بحي نزال في عمان، اسست منذ اربع سنوات كمطبخ انتاجي خيري، بدات بذرتها في مخيم البقعة، قبل ان تتوسع اعمالها وخدماتها الخيرية الى باقي مناطق المملكة، حيث تطبخ الغذاء طوال العام ويتم توزيعه على اسر متعففة ومحتاجين بالتعاون مع مؤسسات مجتمع مدني وجمعيات خيرية.

وتغطي خدمات التكية محافظات ومناطق: العاصمة، المفرق، اربد، جرش، عجلون، البلقاء،  مادبا، الكرك/ غور الصافي والزرقاء.

وتعتمد التكية على جهود كبيرة يبذلها متطوعون، اضافة الى تبرعات اهل الخير، وهي تجسد بعملها الخيري على مدار العام الإيمان العميق بأهمية العمل الجماعي والإحساس بالمسؤولية تجاه الآخرين والتكافل الاجتماعي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).