الاخبار العاجلة
الريادة النيابية تبحث الخدمات الإلكترونية لـالبريد

"الريادة النيابية" تبحث الخدمات الإلكترونية لـ"البريد"

ناقشت لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية، خلال اجتماع اليوم الخميس، الخدمات الإلكترونية والرقمية والتحديات التي تواجه شركة البريد الأردني.

وقال رئيسها النائب هيثم زيادين، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة سامي الداوود، ومدير عام الشركة  بالوكالة هنادي الطيب وعدد من موظفي الشركة، إن "الريادة النيابية" حديثة التأسيس وتعمل على تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لتمكين ودعم المستثمرين ومواكبة التكنولوجيا والخدمات الإلكترونية والرقمية.

وأشاد زيادين بالنقلة النوعية الإيجابية لشركة البريد الأردني بالتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن ذلك يساهم في تقليل الوقت والمال والجهد، ويُوفر مساحة الاحتكاك بين المواطن والموظفين.

من جانبه، قال الداوود إن الشركة حرصت على تبني نماذج أعمال جديدة ومشاريع استراتيجية ضمن الخطة الاستراتيجية (2024-2026).

وأشار إلى أن الشركة عملت على استثمار التحويل الرقمي لتعزيز خدمات بريدية ولوجستية ومالية وإلكترونية لتلبية متطلبات العملاء، والتي تساهم في تعزيز الاقتصاد الرقمي في الأردن.

وعرض الداوود لأبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة، كالتحول لمنظومة الدفع المالي الإلكتروني، تفعيل الهوية الرقمية على تطبيق سند وتقدم هذه الخدمة مجانا بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي، الخدمات البريدية الرقمية (تطبيق سند)، توصيل مخرجات الخدمات الحكومية الإلكترونية عبر الربط الالكتروني مع كل الدوائر والمؤسسات الحكومية.

واشار الداوود إلى التحديات التي تواجه الشرك كقلة الكوادر البشرية ، وعدم معرفة المواطنين بالخدمات التي تقدمها الشركة.

وحضر الاجتماع النواب: هايل عياش، محمد السعودي، مجدي يعقوب، فليحة الخضير.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).