الاخبار العاجلة
الشمالي يرعى توقيع اتفاقيات لدعم 93 شركة صناعية

الشمالي يرعى توقيع اتفاقيات لدعم 93 شركة صناعية

رعى وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي في غرفة صناعة الأردن  اليوم توقيع   اتفاقيات مع  93 شركة صناعية ضمن برنامج تسريع الصادرات- المرحلة الأولى والتي تتمثل بإعداد دراسات سوقية معمقة لأسواق دولية واقليمية مستهدفة، وذلك من خلال تقديم الدعم الفني والمالي لتلك الشركات.

وتأتي هذه الجهود كجزء لا يتجزأ من تنفيذ المرحلة الأولى لبرنامج تسريع الصادرات الذي أطلقته وزارة الصناعة والتجارة والتموين في اطار الاستراتيجية الوطنية للتصدير بالتعاون مع شركة بيت التصدير في تشرين ثاني من العام الماضي بقيمة تبلغ خمسة ملايين دينار.

وقال الشمالي خلال حفل التوقيع  بحضور رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير والرئيس التنفيذي لشركة بين التصدير عمرالقريوتي وعدد من الصناعيين، إن الحكومة تولي قطاع الصناعة جل الرعاية والاهتمام وتنفيذ عدد من البرامج والسياسات الهادفة لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها.

وأضاف أن برنامج تسريع الصادرات جاء تنفيذا لرؤية التحديث الاقتصادي والاستراتيجية الوطنية للتصدير ويتسهدف مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي في جميع محافظات المملكة في الحصول على المعلومات اللازمة حول الأسواق المستهدفة وزيادة قدرتها التنافسية وجاهزيتها التصديرية.

وسيتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين أساسيتين: المرحلة الأولى تتمثل في دعم دراسات السوق، والمرحلة الثانية تتمثل في دعم تنفيذ خطة التصدير للمنشآت الصناعية في الأسواق المستهدفة.

وأعرب الجغبير عن شكره للدعم الذي تقدمه الحكومة للقطاع الصناعي وتكلل ذلك مؤخرا باطلاق صندوق دعم الصناعة والبرامج التي يشتمل عليها ما يساهم في زيادة القدرات الانتاجية والتصديرية والتسويقية للصناعة الوطنية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).