الاخبار العاجلة
أكثر من 400 شهيد قتلهم الاحتلال خلال انتظار المساعدات

أكثر من 400 شهيد قتلهم الاحتلال خلال انتظار المساعدات

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يصرّ على استهداف الباحثين عن لقمة عيش أولادهم لسد جوعهم، مؤكدا على أن الاحتلال يمعن في سياسة تجويع الفلسطينيين سيما في شمال قطاع غزة الذي يعاني معالم مجاعة حقيقية في ظل انعدام تام لغالبية المواد والسلع الأساسية وشح كبير في المساعدات.

وأضاف في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن جيش الاحتلال "استهدف مجددا المواطنين المنتظرين دخول المساعدات على دوار الكويت صباح اليوم، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وعشرات الجرحى".

"هذه الجريمة الجديدة ترفع أعداد الشهداء الذين قتلهم الاحتلال وهم ينتظرون المساعدات في دوار الكويت وشارع الرشيد إلى أكثر من 400 شهيد و1300 جريح حتى الآن"، وفق معروف.

وأكد على أن ما يقوم به جيش الاحتلال من استهداف المواطنين المنتظرين للمساعدات يثبت زيف كل الحديث عن محاولات التخفيف من واقع المعاناة شمال القطاع، ويؤكد أن سياسة التجويع هي عنوان مخطط الاحتلال حاليا إلى جانب ما يقوم به من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

وقال معروف إن ما يشجع الاحتلال على المضي قدما في هذه الجريمة هو "رضوخ المجتمع الدولي لاملاءاته وعدم جديته في إنهاء معاناة" الشعب الفلسطيني عبر وقف إطلاق النار وضمان تدفق المساعدات بشكل كاف".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).