الاخبار العاجلة
الكواليت: تجار يستغلون رمضان لرفع الأسعار

الكواليت: تجار يستغلون رمضان لرفع الأسعار

قال رئيس جمعية مربي المواشي، زعل الكواليت، إن أزمة البحر الأحمر لم تؤثر على أسعار اللحوم المستوردة الحية وكذلك على اللحوم البلدية في الأسواق المحلية.

وارجع خلال حديث لنشرة الأخبار عبر إذاعة حياة اف ام، أسباب ارتفاع أسعاراللحوم؛ كالروماني، لقلة الكميات المستوردة، مضيفًا أن "شهر رمضان جاء في فترة يتوقف فيها استيراد الخراف الرومانية".

وأكد الكواليت أن مرحلة الاستيراد بدأت الآن وأعداد المعروض من اللحوم  يزداد يوميًا، مشيرا إلى أن اللحوم ذات السعر المرتفع هي "الخراف الصغيرة وبالعادة يكون سعر الكيلو منها بين 8 دنانير و8 دنانير ونصف".

وأوضح أن بعض التجار يستغلون فرصة بدء شهر رمضان المبارك لرفع الأسعار، إذ يتراوح سعر كليو لحوم الخراف الكبيرة "روماني وأسترالي" بين 6 دنانير و6 دنانير ونصف.

وبين أن المعروض من اللحوم الحمراء يزيد وسيبلغ مرحلة الوفرة في الأسواق المحلية خلال الأيام القادمة، حيث بدأت عمليات الاستيراد ترتفع وبات هناك كميات متوفرة من اللحوم الحمراء.

وعن إمكانية تدخل الحكومة لضبط سوق اللحوم، أكد الكواليت أنه من الصعب التدخل بتحديد أسعار اللحوم رسميًا لوجود أنواع وأصناف متعددة.

وأكمل: "توازن الأسعار في الأسواق يتم من خلال زيادة المعروض وتوفير كميات  كبيرة مع وجود منافسة عبر العروض التي تقدمها المحال التجارية والمولات  بأسعار معتدلة".

ورجح أن تبدأ أسعار اللحوم بالانخفاض بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان وتصبح في متناول المواطنين، ناصحًا المواطنين بعدم الشراء من التجار الذين يرفعون الأسعار والبحث عن البدائل المتوفرة بأسعار مناسبة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).