الاخبار العاجلة
الجيش الأمريكي يجري خامس عملية إنزال مساعدات للقطاع (صور)

الجيش الأمريكي يجري خامس عملية إنزال مساعدات للقطاع (صور)

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مساء السبت خامس عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في شمال غزة هذا الشهر، لتقديم مواد الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الحرب.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على موقعها على "إكس" إن العملية المشتركة تضمنت طائرات من طراز "C-130" تابعة للقوات الجوية الأمريكية وجنودا من الجيش الأمريكي متخصصين في عملية الإنزال الجوي للإمدادات.

 

وأسقطت طائرات أمريكية من طراز C-130 أكثر من 41400 وجبة طعام و23000 زجاجة مياه على شمال غزة، وهي منطقة في أمس الحاجة إلى مواد الإغاثة، مما سيسمح للمدنيين بالوصول إلى هذه المساعدات الحيوية.

 

وذكرت في البيان أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية التي تقوم بها وزارة الدفاع تساهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة للتخفيف من المعاناة الإنسانية.

 

وأكدت أن عمليات الإنزال الجوي هذه تعد جزءا من جهد متواصل كما يستمر التخطيط لمتابعة عمليات الإنزال الجوي للمساعدات.

 

ومع تراجع نسق دخول المساعدات برا إلى غزة لجأت الولايات المتحدة ودول أخرى إلى إنزالها جوا والإعداد لإيصالها بحرا، حيث نفذت الولايات المتحدة أول عملية إنزال جوي للمساعدات الغذائية في غزة في الثاني من مارس.

 

وبالتوازي مع الإنزال الجوي أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس أنه كلف الجيش بإنشاء رصيف مؤقت في غزة لإيصال مزيد من المساعدات بحرا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).