الاخبار العاجلة
سردية نسوية.. إضاءات على تاريخ الحركة النسوية في الأردن ونضال المرأة الفلسطينية

سردية نسوية.. "إضاءات على تاريخ الحركة النسوية في الأردن ونضال المرأة الفلسطينية"

بالتزامن مع يوم المرأة العالمي وخلال فعالية "سردية نسوية - إضاءات على تاريخ الحركة النسوية في الأردن ونضال المرأة الفلسطينية" التي نظمتها اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة في مقرها، بالتعاون مع تجمع لجان المرأة الوطني الأردني، تمت الإضاءة من خلال سرديات نسوية على كل من بدايات الحركة النسوية في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، روتها سعادة السيدة عبلة أبو علبة.

وحول العمل النسائي الأردني الفلسطيني تحدثت عنه سعادة السيدة ليلى نفاع، وسردية حول تأسيس الاتحاد النسائي واتحاد المرأة الأردني سردتها سعادة السيدة أمنة الزعبي، وسردية العمل الاجتماعي في مسيرة المرأة الأردنية من سعادة السيدة هيفاء البشير، وسردية حول تأسيس اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة روتها أول أمينة عامة للجنة سعادة السيدة هيام كلمات.

واختتمت السرديات سعادة المقدم د. علياء خليفات من الخدمات الطبية الملكية، بتسليطها الضوء على دور المرأة الأردنية في القوات المسلحة في تقديم العون الطبي الإنساني للأشقاء في غزة.

استعرضت المتحدثات خلال هذا الحوار زهاء قرن كامل من نضالات النساء الأردنيات، وتتبعوا لحظات الانتصار والتحديات التي واجهناها خلال تاريخ الحركة النسوية الأردنية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).