الاخبار العاجلة
أبو عبيدة: الحق لا ينتزع إلا بالقوة والسلاح (فيديو)

أبو عبيدة: الحق لا ينتزع إلا بالقوة والسلاح (فيديو)

قال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، إن هذه المعركة تؤسس مرحلة جديدة، ليس على مستوى غزة وفلسطين، بل على مستوى العالم، عنوانها أن الحق لا ينتزع إلا بالقوة والسلاح، وأن على كل طالب حق ألا ينتظر سرابا من القوى الدولية.

وأضاف في كلمة مصورة مساء الجمعة، أن اليوم معركة طوفان الأقصى وهذه الحرب الهمجية على شعبنا، تدخل شهرها السادس، ولا يزال العدو المجرم يمارس على شعبنا محرقة نازية حقيقية، ويحتقر كل قوانين العالم، وأنظمته البائسة التي تقف عاجزة أمام كيان غاصب.
 
وتابع: "لقد فهم شعبنا ومقاومتنا هذه المعادلة مبكرا، لذلك كانت مقاومة شعبنا وثورته المتجددة، ولذا كان ملحمة السابع من أكتوبر التي جاءت ردا على عدوان متواصل منذ عقود.

وقال إنه أمام هذا الواقع وهذا العدوان، فإننا في كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية حملنا أرواحنا على أكفنا ولا نزال، وأدركنا أن العدو الذي لا يفهم إلا لغة القوة، لا يردعه بيان ولا مؤتمر ولا تنديد، ولا حتى قرار دولي، فأعددنا له ما يسوءه، وكنا قدر الله عليه.

وأردف أبو عبيدة: "لا زلنا نكبد هذا الجيش المأزوم خسائر فادحة في صفوف جنوده وآلياته، ولا زال لدينا المزيد".

وأكد أنه "لن يهنأ هذا العدو براحة ولا هدوء، قبل أن يعطي شعبنا حقوقه، وينهي احتلاله لأرضنا ومقدساتنا".

وقال: "نبارك لشعبنا العظيم وأمتنا الإسلامية قرب حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعات والجهاد والانتصارات، وإن كان المسلمين في بقاع الدنيا يستعدون لاستقبال رمضان، فقد استقبلناه بذروة سنام الإسلام بالجهاد والقتال".

وأضاف: "ندعو كل أبناء شعبنا في الضفة والقدس وفلسطين المحتلة عام 48 إلى المسيرة والزحف نحو المسجد الأقصى، والرباط فيه، وعدم السماح للاحتلال بفرض الواقع الذي يريده على الأرض".

وتابع أبو عبيدة: "كما ندعو مقاومي وجماهير أمتنا لإعلان الجهاد في ميدان وساحة، وليكن شهر رمضان امتدادا لبدر والفتح الأعظم، وتصعيدا لطوفان الأقصى في كل الساحات داخل فلسطين وخارجها".

وزاد: "تمكن مجاهدونا خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، من تنفيذ عدد كبير من العمليات النوعية التي أوقعت العدو في كمائن محكمة، وتركزت العمليات في مناطق التوغل جنوب وشمال غزة".

وقال أبو عبيدة إنه "بات من الواضح أن حكومة العدو تستخدم الخداع والمراوغة، وتتسم بالتخبط والارتباك، وإننا إذ تعاملنا بإيجابية وما زلنا مع الوسطاء، فإن أولويتنا القصوى والأولى لإنجاز صفقة تبادل للأسرى هي وقف العدوان بشكل كامل".

وأضاف: "نؤكد بأن المجاعة ألقت بظلالها على كل مكونات شعبنا في غزة، بما في ذلك أسرى العدو، الذين يعيشون ذات المستوى من الجوع والحرمان، ويعانون من نقص الغذاء والدواء، وبات المرض يهدد حياة عدد منهم".

وتابع مخاطبا أسر الأسرى الإسرائيليين في غزة: "إن حكومتكم ومجلس حربكم يتلاعب بحياة أبنائكم، وتصر على استلامهم في توابيت، فالكرة في ملعبكم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه منهم".

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).