الاخبار العاجلة
المعايطة: توحيد الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز المشاركة الشاملة في الانتخابات (صور)

المعايطة: توحيد الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز المشاركة الشاملة في الانتخابات (صور)

التقى رئيس المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، المهندس موسى المعايطة، مع سفراء وممثلي الدول بالإضافة إلى شركاء إقليميين، وذلك للبحث في أهمية عمل المنظمة وأطر دعمها.

وأكد المعايطة على أهمية التعاون الدولي والإقليمي في تعزيز الديمقراطية والعمليات الانتخابية وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول المشاركة، ودور المنظمة العربية في تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار وخصوصًا الشباب والمرأة. شاكرًا كافة الشركاء الداعمين على جهودهم وخصوصًا برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ داعيًا الجميع إلى ضرورة دعم المنظمة التي تضم اثنتي عشرة إدارة انتخابية عربية؛ وذلك استمرارًا لتحقيق إنجازاتها.

جاء ذلك خلال اجتماع لبحث سبل دعم المنظمة العربية وتعزيز المشاركة الشاملة في المنطقة العربية.

ولفت المعايطة، في كلمته الترحيبية، إلى أهمية توحيد الجهود الإقليمية والدولية لضمان إجراء انتخابات شفافة ونزيهة، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي تلعبه المنظمة العربية للإدارات الانتخابية في هذا المجال.

من جانبه، أكد مدير مكتب الدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبد الله الدردي، على التزام البرنامج بدعم العمليات الانتخابية في الدول العربية وأشاد بالتعاون مع المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، مؤكدًا على الأهمية البالغة لتعميم تجربة الدعم الانتخابي وتوسيع شبكة الشراكات الدولية.

واستعرض رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، هشام كحيل، أهمية التنسيق بين الدول العربية في تحسين وتطوير العمليات الانتخابية وتبادل الخبرات والمعرفة في هذا الإطار.

وقدمت مديرة مشروع الدعم الانتخابي الإقليمي للدول العربية، ناجية هاشيمي، نظرة عامة حول الدعم الإقليمي المقدم فيما يخص تعزيز المشاركة الشاملة في العمليات الانتخابية. كما تطرقت إلى الإنجازات الرئيسية، والدروس المستفادة، وأفضل الممارسات التي تم تطبيقها في المنطقة.

ويعتبر هذا الاجتماع خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال الإدارات الانتخابية، مع التأكيد على الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه التجارب والخبرات المتبادلة في تحسين جودة ونزاهة العمليات الانتخابية عبر العالم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).