الاخبار العاجلة
الشواربة: نتعامل مع أي ملاحظة بجدية

الشواربة: نتعامل مع أي ملاحظة بجدية

قال أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، إن الأمانة تعمل على تفويض المكاتب الهندسية التي سيتم اعتمادها صلاحيات منح رخص البناء وإذن الأشغال، وأن الأمانة تتمسك بدورها التخطيطي والرقابي والتنظيمي.

وأضاف الشواربة، خلال لقائه الأربعاء، رئيس مجلس الإدارة في جمعية المستثمرين لقطاع الإسكان الأردني، ماجد غوشة، وأعضاء الجمعية، أن اعتماد المكاتب الهندسية التي سيتم تفويضها بهذه الصلاحية سيخضع لشروط يجب أن تكون المكاتب مؤهلة.

وأشار إلى أن الأمانة ستعمل خلال هذا العام على وضع الشروط التي يجب أن تتوفر للمكاتب الهندسية بما يحفظ حقوق الأمانة والمواطن والمستثمر والمكتب الهندسي.

وأكد أمين عمان خلال اللقاء على أهمية التزام المكاتب الهندسية والمقاولين بالمخططات وفقًا لأحكام وشرعية النظام، حيث يكون التنفيذ حسب المخططات الموافق عليها.

وشدد فيما يخص منح إذن الحفر على ضرورة التزام كافة الجهات المعنية بتصاريح الحفر، قائلاً: "أصدرنا تعميمًا بمنح تصاريح الحفر بعد الحصول على الموافقة المبدئية، وأهم شرط بالخصوص كان الالتزام بمخطط الحفر من قبل جميع المعنيين بالعملية".

وأكد أمين عمان أن الأمانة تتعامل مع أي ملاحظة بجدية، وتنظر إلى أي نقد كفرصة للتحسين، وتعمل على توظيف التشريعات والإمكانيات والأدوات لخدمة الصالح العام للمدينة والمواطن، وأن الالتزام بالأنظمة والقوانين يقابله تسهيلات أكبر من الأمانة.

من جانبه، ثمن رئيس مجلس الإدارة في جمعية المستثمرين لقطاع الإسكان الأردني، ماجد غوشة، جهود أمين عمان في إدارة شؤون المدينة، وتقديم الخدمات التي تركز على البعد التنظيمي والبنى التحتية، إضافة إلى تحديث التشريعات والأنظمة لمواكبة النمو في مدينة عمان.

وأضاف أن المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني، عازمين على السير وفق النهج الذي اختطه قائد الوطن، جلالة الملك عبد الله الثاني، حفظه الله، للقطاع الخاص الأردني للنهوض بمسؤولياته تجاه الوطن بشراكة فاعلة وجهود مخلصة تخدم مصلحة الاقتصاد الوطني وتحفز المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني للمزيد من الاستثمارات التي تساهم في تشغيل أبناء الوطن وتزيد نسبة النمو الاقتصادي.

وعرض غوشة جملة من التحديات التي تواجه قطاع المستثمرين في قطاع الإسكان، منها المنظومة الإلكترونية لدى أمانة عمان الخاصة بالحصول على رخصة الإنشاءات ومعاملات الافراز وأذونات الأشغال.

وأكد أمين عمان ورئيس مجلس الإدارة لجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان على دوامة التعاون والمحافظة على العلاقة التشاركية بين أمانة عمان والجمعية


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).