الاخبار العاجلة
لليوم الـ 11 على التوالي.. اعتصام لسائقي شاحنات في مادبا

لليوم الـ 11 على التوالي.. اعتصام لسائقي شاحنات في مادبا

يواصل نحو 25 سائقا لشاحنات نقل بمحافظة مادبا اعتصامهم بالقرب من مبنى المحافظة لليوم الـ11 على التوالي، احتجاجا على منعهم من العمل بنقل الفوسفات من منطقة الحسا بالطفيلة والأبيض بالكرك إلى ميناء العقبة.

وقال السائقون إنهم اجتمعوا اليوم مع محافظ مادبا، لاستكمال مفاوضاتهم معه، إلا أنه أبلغهم بأنه ليس صاحب اختصاص بهذه القضية.

وبينوا أن محافظ مادبا تعهد لهم بمتابعة القضية بشرط أن يُنهوا اعتصامهم، إلا أنهم رفضوا ذلك، بسبب تجاربهم السابقة مع الوعود الحكومية التي لم تُنفذ أي منها حتى الآن، وأكدوا أن اعتصامهم سيستمر حتى إنصافهم والسماح لهم بالعمل مثل نظرائهم.

وتتمثل مشكلة هؤلاء السائقين في أن هناك سائقي شاحنات نقل بالمحافظة أقدم منهم يمنعونهم من العمل بنقل الفوسفات، بحجة أن الأولوية لهم في هذا المجال

وبينوا أنه صدر في عام 2017 كتابا من رئاسة الوزراء منح سائقي شاحنات النقل بمادبا الأولوية لنقل الفوسفات إلى ميناء العقبة، إلا أن عددا من السائقين حينها احتكروا هذه الأولوية لهم ومنعوا أي سائقين آخرين من العمل في نقل الفوسفات.

ولفتوا إلى أن هذه الأولوية مُنحت لجميع سائقي شاحنات النقل في محافظة مادبا وليست لسائقين مُعينين، وأشاروا إلى أنهم اشتروا شاحناتهم عن طريق القروض، ما يعني أنها مرهونة للبنوك، وأن منعهم من العمل سيؤدي إلى الحجز عليها.

وأوضحوا أنهم جميعا معيلون لأسر، وبحاجة ماسة إلى العمل مثل نظرائهم في المحافظة لتأمين احتياجات أسرهم وبخاصة مع قرب شهر رمضان.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).