الاخبار العاجلة
الأردن على موعد مع منخفضين جويين

الأردن على موعد مع منخفضين جويين

تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص ابتداء من يوم الأحد، وتسقط الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحيانا وسط الأجواء الباردة ودرجات الحرارة المنخفضة ونشاط الرياح.

وتبدأ الأمطار في وقت متأخر من هذه الليلة في المناطق الشمالية تمتد تدريجيا نحو وسط البلاد خلال فترة الفجر والصباح من يوم الأحد، وتستمر الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة حتى مساء الإثنين، وفق مركز وسم.

ويستقر الطقس يوم الثلاثاء ونهار الأربعاء نتيجة تأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي آخر يتمركز غرب قبرص، لذا ترتفع الحرارة وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية.

منخفض جوي أكثر قوة

تتأثر البلاد بمنخفض جوي آخر مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا يبدأ تأثيرها تدريجيا ليلة الأربعاء/الخميس بدءا من شمال البلاد، ويمتد تدريجيا نحو المناطق الوسطى، ويشتد تأثير المنخفض الجوي خلال نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المقبل على مختلف مناطق المملكة.

تقلبات جوية" شديدة"

وتستمر التقلبات الجوية والمنخفضات الجوية المتتابعة على المملكة وتصل ذروتها مع منتصف شهر 3 وبدايات شهر رمضان الفضيل، وتزداد حدة تفاوت الحرارة وقوة الرياح، وسيتم إصدار المزيد من التفاصيل تباعا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).