الاخبار العاجلة
غنيمات: العلاقة الأردنية المغربية تضرب في عمق التاريخ

غنيمات: العلاقة الأردنية المغربية تضرب في عمق التاريخ

زارت سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط جمانة غنيمات مقر مجلس النواب المغربي، حيث التقت السفيرة غنيمات أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية المغربية.

 

وأكدت السفيرة جمانة غنيمات على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرة إلى التنسيق الدائم حول جميع الملفات التي تهم البلدين، مؤكدة ان العلاقات الأردنية المغربية متجذرة وتضرب في عمق التاريخ. 

وتحدثت غنيمات حول أن العلاقات البرلمانية بين الأردن والمغرب ايضا وثيقة، وأن بلادها تصبو لتعزيزها عبر الزيارات الثنائية المتبادلة ولجموعتي الصداقة والتنسيق البرلماني المستمر.

 

كما عبرت السفيرة غنيمات عن رغبتها في توطيد المجال الثقافي بين البلدين وقامت بعرض لمشروع الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري الذي اطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني قبل نحو عام، إضافة إلى تقديم اجابات حول مبادرة التربية الإعلامية الأردنية تبناها الأردن على مدى السنوات الماضية. 

 

وأعربت عن حرصها على تبادل الخبرات وترتيب زيارة لأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية المغربية للأردن في أقرب وقت.

 

وأكد أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية المغربية على جودة ومتانة العلاقات التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية على جميع الأصعدة، والتي شهدت دينامية إيجابية خلال السنوات الأخيرة، كما أشاد أعضاء مجموعة الصداقة المغربية بأوجه التشابه والتقارب بين المغرب والأردن، والرغبة في أن يسهم هذا اللقاء في وضع خارطة طريق لتطوير العلاقات بين مجلسي النواب المغربي والأردني.

 

وذكرت رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية المغربية السيدة النائبة خديجة أروهال بالزيارة المثمرة التي قام بها نظراؤهم بمجلس النواب الأردني في سبتمبر 2022 للمغرب، والحرص على تفعيل مخرجات تلك الزيارة.

 

وحضر عن الجانب المغربي إضافة إلى السيدة رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الأردنية، عضوي المجموعة السيد عبد النور الحسناوي، عن الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، والسيدة هند الرطل بناني، عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).