الاخبار العاجلة
الأردن يواجه نيبال في نهائي بطولة غرب آسيا

الأردن يواجه نيبال في نهائي بطولة غرب آسيا

يظهر المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم في المباراة النهائية لبطولة اتحاد غرب آسيا «واف» الثامنة التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينة جدة.

وستكون النشميات على موعد مع مواجهة منتخب نيبال عند الساعة السابعة مساءً على ستاد الأمير عبدالله الفيصل، في محاولة جادة لنيل لقب هذه النسخة وإضافة اللقب السادس إلى سجلات في رقم قياسي يحمله المنتخب على مستوى هذه البطولة الإقليمية.

وتأهل المنتخب الوطني إلى المشهد الختامي بالفوز على شقيقه الفلسطيني ٥-٠ في المباراة التي جرت الليلة قبل الماضية ضمن الدور قبل النهائي.

وجاءت أهداف النشميات عن طريق ميساء جبارة في الدقيقتين ٢٧ و٨٣، لانا فراس (٣٦)، سارة ابو صباح (٥٩) وايناس الجماعين (٨٧ من ركلة جزاء).

وعلى الجهة الأخرى، حقق نيبال الفوز على لبنان ٢-١ في المباراة الثانية، ضمن قبل النهائي وسجلت للبنان بونا روجا (٣٢ خطأ في مرمى فريقها) ولنيبال سابيترا بهانداري (٧٥) وبريتي راي (٣+٩٠).

ويبرز المنتخب الوطني كأكثر المنتخبات المتوجة بلقب بطولة السيدات، وذلك من خلال خمس مرات سابقة كانت في النسخ: السابعة في الأردن عام ٢٠٢٢، والسادسة في البحرين ٢٠١٩، والخامسة التي أقيمت بالأردن ٢٠١٤، وكذلك النسخة الثانية في الأردن أيضاً ٢٠٠٧، إلى جانب لقب النسخة الأولى في الأردن عام ٢٠٠٥.

وبالمقابل فاز المنتخب الإماراتي بلقبي النسختين الثالثة والرابعة اللتين أقيمتا بضيافته عامي ٢٠١٠ و٢٠١١ على التوالي.

وكان المنتخب الوطني تصدّر جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد ٩ نقاط، تلاه لبنان ثانياً (٦ نقاط)، غوام ثالثاً (٣ نقاط) والمنتخب السعودي رابعًا.

وشهد دور المجموعات فوز لبنان على غوام ٤-٣ والأردن على السعودية ٣-١ في الجولة الأولى، فيما لبنان على السعودية ٣-٢ والأردن على غوام ٣-٠ في الجولة الثانية، أما في الجولة الثالثة فاز الاردن على لبنان ٢-٠ وغوام على السعودية ٢-٠ في منافسات المجموعة الأولى.

وبالمقابل كان المنتخب النيبالي تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية بـ ٩ نقاط، تلاه فلسطين ثانيًا (٦ نقاط)، والمنتخب السوري ثالثاً (٣ نقاط) والعراق في المركز الرابع من دون أي نقطة.

وفي دور المجموعات أسفرت الجولة الأولى عن فوز نيبال على سوريا ٤-١ وفلسطين على العراق ٣-٠، ونيبال على العراق ٥-٠ وفلسطين على سوريا ١-٠ في الجولة الثانية، وفاز منتخب نيبال على فلسطين ٤-٠ وسوريا على العراق ٣-٠ في الجولة الثالثة.

ويشار إلى أن منتخبي غوام ونيبال شاركا في البطولة كضيفين وبدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).