الاخبار العاجلة
هنية: ما تشهده الضفة الغربية يؤسس لخطة تهجير شاملة (فيديو)

هنية: ما تشهده الضفة الغربية يؤسس لخطة تهجير شاملة (فيديو)

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الأربعاء، أن ما عجز الاحتلال والولايات المتحدة عن فرضه في الميدان لن يأخذوه بمكائد السياسة، مبينا أن ما تشهده الضفة الغربية من تكثيف للعدوان يؤسس لخطة تهجير شاملة.

وقاللل هنية، في كلمة له اليوم في مؤتمر إطلاق التقرير السنوي لمؤسسة القدس الدولية: نؤكد للصهاينة وللولايات المتحدة شريكتهم في العدوان بأن ما عجزوا عن فرضه في الميدان لن يأخذوه بمكائد السياسة، كائناً ما كانت أشكال التحايل والضغوط التي يوظفونها.

وشدد هنية على أن المقـاومة الفلسطينية قابلت العدوان الإسرائيلي ببسالة تاريخية رغم اختلال موازين القوى.

وأشار إلى أن المقاومة أفشلت مخططات التهجير من غزة وشمالها وما زال 700 ألف من أبناء شعبنا يرابطون هناك.

وشدد هنية على أن المقاومة ستبقى أمينة على التضحيات والبناء عليها حتى دحر الاحتلال ومتمسكة بثوابت شعبنا وأمتنا.

وأكد هنية أن المقاومة اليوم تجابه المحتل بأشد المعارك ضراوة حينما حاول اختبار نتائج عمليته البرية فتوغل في محاور مدينة غزة التي سبق أن احتلها على مدى أكثر من ثمانين يوماً.

وأضاف هنية: تكمل المعركة يومها 145 ويمارس المحتل الصهيوني فيها أبشع ما عرفته البشرية من جرائم القتل والإبادة والتهجير والتعذيب والإعدام الميداني والعدوان على المستشفيات والأطفال الخدّج، والتجويع والعدوان على الفرق الإنسانية والصحفيين.

وقال: أي مرونة نبديها في التفاوض حرصاً على دماء شعبنا يوازيها استعداد للدفاع عنه، مشددًا على أن التهديد بارتكاب مجازر جديدة في رفح يجدد التأكيد على طبيعة هذا العدو وجيشه النازي.

وأضاف هنية: يجب على أمتنا كسر مؤامرة حرب التجويع على أهلنا في غزة وشمالها.

وشكر هنية كل مبادرة لإغاثة سكان محافظتي غزة والشمال ونؤكد أن الواجب أكبر بكثير، وعلى ضرورة الوصول إلى جسور مساعدات مستدامة وناجعة ومؤثرة تنهي معاناتهم وترقى بالفعل من اللفتات الرمزية إلى إنقاذهم من براثن مؤامرة التجويع ومنع العلاج.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).