بايدن وترمب يفوزان في الانتخابات التمهيدية بولاية ميشيغان

بايدن وترمب يفوزان في الانتخابات التمهيدية بولاية ميشيغان

تمكن كل من الرئيس الحالي والسابق للولايات المتحدة، جو بايدن ودونالد ترمب على التوالي، من الفوز في الانتخابات التمهيدية في ولاية ميشيغان الأمريكية.

وحقق بايدن الانتصار في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ميشيغان، رغم مواجهته معارضة كبيرة نتيجة لدعمه للاحتلال الإسرائيلي في العدوان غزة.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، صوت نسبة كبيرة من الناخبين باسم "غير ملتزم" كجزء من حركة احتجاجية ضد سياسة بايدن.

وفي سياق متصل، تمكن الرئيس السابق ترمب من الفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، متفوقًا مجددًا على منافسته نيكي هايلي.

وتم إغلاق مراكز الاقتراع في تمام الساعة 21 مساءً بتوقيت واشنطن، حيث تظهر نتائج الفرز حتى الآن أن بايدن حصل على 79.6٪ من أصوات الديمقراطيين في الولاية، بينما صوت نحو 15٪ "غير ملتزم".

وفي المقابل، حصل ترمب على 66.2٪ من أصوات الجمهوريين، في حين جاءت نسبة هايلي عند 29.2٪.

وحقق بايدن الفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ميشيغان يوم الثلاثاء، لكنه واجه معارضة كبيرة بسبب دعمه لإسرائيل في الوقت الذي تشن فيه حربا في غزة، حيث صوتت نسبة كبيرة من الناخبين بــ"غير ملتزم" أو "Uncommitted" كجزء من حركة احتجاجية ضده.

في غضون ذلك، تظاهر الآلاف من سكان ولاية ميشيغان، خاصة في مدن ديربورن وديترويت، في عدة مناسبات، مطالبين إدارة بايدن بمزيد من الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة.

ورغم ذلك، لم تلبي إدارة بايدن تلك المطالب بشكل كاف، مما دفع البعض إلى التعبير عن احتجاجهم من خلال الإمتناع عن التصويت في الانتخابات العامة.

 

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).