الاخبار العاجلة
حالة أذهلت الأطباء.. شاب يعود للحياة بعد وفاته بساعة

حالة أذهلت الأطباء.. شاب يعود للحياة بعد وفاته بساعة

أذهل شاب يبلغ من العمر 31 عامًا الأطباء عندما عاد إلى الحياة بعد 50 دقيقة من توقف قلبه، بالرغم من إبلاغ عائلته أنه لن يستطيع النجاة.

والغريب في الأمر أن الفريق الطبي حاول إجراء إنعاش قلبي له 17 مرة دون جدوى، حتى استطاعوا أخيرًا استعادة دقات قلبه بشكل بسيط، وتم وضعه بغيبوبة اصطناعية لمدة 5 أسابيع في محاولة يائسة حتى يعود للحياة مجددًا بصحة جيدة، حسبما نشر موقع "The sun".

وداخل وحدة الرعاية المركزة، عانى الشاب الذي يُدعى بن ويلسون من سلسلة من النوبات القلبية، رغم إجراء جراحة له لإدخال دعامة لفتح شريانه.

وبعد يومين من وضعه في غيبوبة مستحثة، تضخم دماغه، وأخبر الأطباء شريكته بالاستعداد للأسوأ لأنه لن يتمكن من العودة للحياة مجددًا، ولكن رغم كل هذه الصعاب، استيقظ من غيبوبته وتعافى تمامًا.

لم يعد هذا الشاب الثلاثيني للحياة بشكل عادي، بل عاد مفعمًا بالحب والانطلاق والامتنان لشريكته التي صار يخطط لحفل زفافهما بكل حماس وتفاؤل، قائلا: "لدي فرصة ثانية في الحياة وسأغتنمها وهي بجانبي، فأنا ممتن جدًا لوجودها معي، ولا أعرف ماذا كان سيحدث لي لو أنها رحلت."

وأضاف: "لدي مشاكل في النطق والذاكرة ولكني أشعر أنني قوي وبصحة جيدة" متابعًا: "لا أتذكر أي شيء مما حدث أو حتى الأيام الأولى في المستشفى."

كانت شريكته ريبيكا تعمل مسعفة أولية، وقد أكملت دورة تدريبية في الإنعاش القلبي الرئوي، وهو ما حاولت الاستفادة منه لإنقاذ حياة صديقها حتى وصول سيارة الإسعاف.

وظلت بجانبه في المستشفى طوال الوقت تغني بغرفته وترش عطرها على وسادته وتحدثه بأنها لن تتركه أبدًا وكل شيء سيصبح على ما يرام.

والغريب أنه قد نجا من سلسلة من النوبات القلبية وتضخم الدماغ والفشل الكلوي وحتى جلطة دموية أخرى قبل أن يستيقظ في النهاية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).