الاخبار العاجلة
وزير الصحة يطلب إلغاء عضوية الدكتور المعايطة من مجلس البورد العربي

وزير الصحة يطلب إلغاء عضوية الدكتور المعايطة من مجلس البورد العربي

انتقد النائب الدكتور فريد حداد قرار وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بسحب ممثل الأردن الوحيد في مجلس البورد العربي الدكتور أمين المعايطة بعد أن فاز بلجنة الامتحان بالانتخاب.

وقال حداد إن الوزير الهواري خاطب أمين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية طالبا "إلغاء عضوية ممثل وزارة الصحة لعضوية اللجنة العلمية في المجلس العربي للاختصاصات الصحية في اختصاص الأمراض الجلدية والتناسلية وكافة اللجان الأخرى في المجلس العربي للاختصاصات الصحية".

وأضاف حداد في تصريح أن القرار يحمل في طياته تداعيات سيئة على تمثيل الأردن في مجلس البورد العربي الذي أصبح بديلا عن البورد الأردني في ظلّ سحب الاعتراف به من قبل بعض الدول ومنها قطر.

وبيّن حداد أن ممثل الأردن يعتبر مندوبا عن (4) قطاعات طبية، وهي القطاع الخاص والخدمات الطبية والمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة، ولا يُعقل أن يقوم الوزير بسحبه دون الأخذ بعين الاعتبار التداعيات السيئة للقرار.

وأشار حداد إلى أنه سيقوم بتوجيه سؤال إلى الوزير حول هذا الملف والأسباب التي دعت الوزير لسحب ممثل أطباء الجلدية والتناسلية من البورد العربي، وهل له علاقة بموقف الدكتور المعايطة واعتراضه على اغلاق مكتب السياحة العلاجية في المطار.

يُذكر أن الدكتور المعايطة يشغل موقع مدير مديرية السياحة العلاجية في وزارة الصحة..


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).