الاخبار العاجلة
الكواليت يحدد أسعار اللحوم في رمضان

الكواليت يحدد أسعار اللحوم في رمضان

أكد رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت، أن أسعار اللحوم في الأسواق المحلية ستبقى ضمن نطاقها السعري المرتفع حتى الأيام الـ 10 الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأوضح الكواليت، سبب ارتفاع أسعار اللحوم البلدية والمستوردة في الأسواق المحلية، إذ برر ارتفاع البلدي بانتهاء الموسم وإحجام بعض التجار عن زيادة المعروض منتظرين شهر رمضان.

أما بعض اللحوم المستوردة مثل الرومانية ـ يكمل الكواليت ـ فإن سبب ارتفاعها محليًا لارتفاع أسعار استيراده من المصدر مما ساهم برفع أسعاره في الأسواق.

وشدد الكواليت أنه على المواطن الوضع بحساباته بقاء أسعار اللحوم البلدية والمستوردة مرتفعة ولن تبدأ بالانخفاض التدرجي إلا بعد انقضاء الأيام الـ 10 الأولى من رمضان.

وتتراوح أسعار اللحوم البلدية بين الـ 10 – 12 دينارًا فيما أسعار المستوردة بين الـ 6.5 إلى 8.5 دينار، وتفاوتت ارتفاعات الأسعار جميع أصناف اللحوم المحلية بين 10- 20٪؜.

جديرٌ بالذكر أن أسعار اللحوم المبردة، أيضًا، تشهد ارتفاعًا في الأسواق المحلية، فيما ترجع الحكومة أسبابه إلى اضطرابات الشحن في البحر الأحمر، لافتة إلى استعداد ل تفعيل الأدوات التسعيرية إذا ارتفعت الأسعار في بداية شهر رمضان.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).