الاخبار العاجلة
الحوثيون: أطلقنا صواريخ باتجاه إيلات واستهدفنا مدمِرة أميركية في البحر الأحمر

الحوثيون: أطلقنا صواريخ باتجاه إيلات واستهدفنا مدمِرة أميركية في البحر الأحمر

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران اليوم الخميس، إن الجماعة نفذت ثلاث عمليات عسكرية، شملت استهداف السفينة آيلاندر في خليج عدن بصواريخ بحرية وإيلات الإسرائيلية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

 

وأضاف سريع في كلمة بثها التفزيون أن الهجمات استهدفت أيضا مدمرة أميركية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة.  

 

وفي كلمة له اليوم، أكّد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن الهجمات في البحر الأحمر "مستمرّة ونسعى لتصعيدها".
 
وأعلن "أنّنا أدخلنا سلاح الغوّاصات في عملياتنا بالبحرين الأحمر والعربي"، متابعاً: "تم تطوير الصواريخ المتوفّرة إلى درجة لا يمكن اعتراضها أو إسقاطها".
 
وقال: "بلغت السفن المستهدفة في البحر 48 سفينة وعملياتنا على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلّة بلغت 183 صاروخاً وطائرة مسيّرة".
 
وأوضح أن "السفن التي يتم استهدافها تتبع للتصنيف المعلن وهي إما أميركية أو بريطانية أو إسرائيلية".
 
وأردف: "الأميركيون يستخدمون الفيتو في أي قرار يصب بمصلحة الفلسطينيين ولخدمة إسرائيل فقط".
 
واعتبر الحوثي أن "الولايات المتحدة شريكة في العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين".
 
ولفت إلى أن برنامج الغذائي العالمي علّق تقديم الأغذية في غزة رغم المعاناة والجوع هناك، وقال: "هناك دور أميركي في التلاعب على مستوى المنظّمات الدولية".
 
في وقت سابق، أشارت بيانات صادرة عن وكالة تسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية اطّلعت عليها "رويترز" إلى أن السفن المملوكة كلّياً أو جزئياً لأفراد أو كيانات إسرائيلية والسفن التي ترفع علم إسرائيل يحظر مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

وذكرت البيانات، التي أُرسلت إلى شركات تأمين الشحن من مركز تنسيق العمليات الإنسانية التابع للحوثيين، أن السفن المملوكة لأفراد أو كيانات أميركية أو بريطانية، أو التي تبحر رافعة علمي الولايات المتحدة أو بريطانيا، يطبّق عليها الحظر أيضاً.
 
إلى ذلك، أفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن قصفاً أميركيا بريطانياً استهدف بأربع غارات منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة، "في ظل استمرار تحليق الطيران الحربي والتجسّسي في أجواء المحافظة".  


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).