الاخبار العاجلة
أسماء الفائزين بجوائز خريجي التعليم الجامعي البريطاني في الأردن

أسماء الفائزين بجوائز خريجي التعليم الجامعي البريطاني في الأردن

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن أسماء الفائزين بجوائز خريجي التعليم الجامعي البريطاني لعام 2023-2024 في الأردن وذلك في فعالية أُقيمت في فندق إنتركونتننتال عمّان في 20 شباط 2023، حيث كُرّم هذا العام ما مجموعه خمسه خريجاً وخريجة من جامعات المملكة المتحدة على إنجازاتهم المميزة كمحترفين في مجال الأعمال وروّاد أعمال وقادة مجتمع، فضلاً عن مساهمتهم في تعزيز روابط التعاون بين المملكة المتحدة والأردن.

وقد جاء الإعلان عن أسماء الفائزين بحضور السفير البريطاني في عمان فيليب هول، والاستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئه اعتماد الجامعات وضمان جودتها وممثلين عن قطاع التعليم العالي الحكومي ومجموعة من رؤساء الجامعات وخريجي الجامعات البريطانية وأفراد آخرين من المجتمع الأردني. 

وبعد إجراء تقييم دقيق مع لجنة التحكيم، تم اختيار الفائزين في الفئتين: جائزة العلوم والاستدامة ، وجائزة العمل الاجتماعي.

وتحتفي الجائزة الدولية المرموقة بالتعليم العالي بالمملكة المتحدة وإنجازات خريجي التعليم الجامعي البريطاني في أنحاء العالم كافة؛ إذ تلقت الجائزة في عامها العاشر أكثر من 1450  طلبٍ من خريجي وخريجات الجامعات البريطانية الدوليين للمشاركة في الجائزة ممثلين بذلك أكثر من 140 مؤسسة تعليم عالي في المملكة المتحدة.

•    مُنحت جائزة العلوم والاستدامة الدكتورة جمانه معتوق
•    مُنحت جائزة العمل الاجتماعي الدكتور ضرار عبد القادر

وعلق الكسندر لامبرت مدير الأردن والمشرق في المجلس الثقافي البريطاني  عن فعالية  الجائزة: "إنه لمن دواعي سروري وشرف كبير أن نستضيف فعالية توزيع جوائز خريجي المملكة المتحدة للسنة الثالثة لتكريم والاحتفال بقصص نجاح الأردنيين الذين درسوا في المملكة المتحدة. يمثل الفائزون والمرشحون النهائيون مجموعة من القطاعات في الأردن ومن المهم أن نسلط الضوء على الإنجازات الإيجابية التي حققوها. نأمل أن يلهموا العديد من الآخرين للسير على خطاهم والاستفادة من التعليم المشهور عالميا في المملكة المتحدة ، ونتمنى لهم حظا سعيدا في مواصلة المساهمة بشكل إيجابي في مجتمعهم والأردن بأسره".

وقال السفير البريطاني في الأردن فيليب هول: تهانينا لجميع الموهوبين الذين حصلوا على جوائز خريجي المملكة المتحدة. تُكرّم الجوائز المساهمات البارزة للأردنيين الذين طبقوا تعليمهم في المملكة المتحدة لإحداث تأثير إيجابي بشكل خاص في الأردن. تُمنح الجوائز اليوم تقديرًا للمساهمات الاستثنائية في مجال العلوم والاستدامة والتأثير الاجتماعي. نحن فخورون جدًا بهم جميعًا”.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).