الاخبار العاجلة
استقرار جوي يسبق فترة باردة جدا وممطرة بغزارة

استقرار جوي يسبق فترة باردة جدا وممطرة بغزارة

يستقر الطقس من اليوم الأربعاء حتى الجمعة، وسرعان ما يضطرب وتسقط زخات المطر المتفرقة في مناطق مختلفة من المملكة يوم السبت، وتشتد الاضطرابات الجوية الأسبوع المقبل وتتفاوت الحرارة "بشكل كبير" وتسقط الأمطار الرعدية في مناطق مختلفة.

الخميس والجمعة

يكون الطقس مستقرا يومي الخميس والجمعة وباردا بشكل عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويميل الطقس قليلا للدفئ خلال ساعات النهار في الجبال، ولكنه يكون دافئا في المناطق المنخفضة نهارا، ويبقى باردا خلال الليل في عموم المناطق.

ومن الممكن الخروج إلى الرحلات الخارجية، ولكن ينصح أن تكون في المناطق المنخفضة للاستمتاع بالأجواء الدافئة والمستقرة والتي تتميز أيضا بغطاء نباتي أفضل نتيجة لدفئ الأجواء، وفق مركز وسم.

السبت.. اضطراب جوي

نتيجة لمنخفض جوي يتمركز بعيدا نحو شمال السعودية، يتوقع أن تزداد الغيوم في مختلف مناطق المملكة وتتساقط زخات المطر المتفرقة، غالبا ما تكون خفيفة الشدة.

استقرار الطقس الأحد والاثنين

ترتفع الحرارة مجددا وبشكل مؤقت في مختلف المناطق، وتميل للدفئ في الجبال، وتكون دافئة في المناطق المنخفضة وذلك خلال النهار مع بقاء الطقس باردا خلال الليل والصباح، ويعود سبب ذلك إلى اقتراب منخفض جوي من المنطقة سيؤدي إلى حدوث اضطرابات جوية خلال منتصف الأسبوع المقبل وتساقط للأمطار الرعدية في مختلف المناطق وعودة الأجواء الباردة، وهذا يتميز به شهر شباط سريع التقلب والتغير وخلال ساعات قليلة.

منتصف ونهاية الأسبوع المقبل

تتعاقب المنخفضات الجوية نحو المملكة مجددا وابتداء من منتصف الأسبوع المقبل، مسببة اضطرابات جوية حادة وتفاوت حراري كبير بين الارتفاع الملموس ويليه انخفاض كبير.

وتتساقط للأمطار الرعدية الغزيرة في بعض المناطق، ويتوقع أن تكون ذروة هذه التقلبات الجوية والحرارية خلال نهاية الأسبوع المقبل، والتي تسبق فترة باردة جدا وممطرة بغزارة خلال بدايات آذار وحتى بداية الشهر الفضيل.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).