الاخبار العاجلة
دعم طارئ للعسكريين والمتقاعدين

دعم طارئ للعسكريين والمتقاعدين

أكد مدير عام صندوق الائتمان العسكري مهند شحادة، أنه تم إطلاق خدمة النقد الطارئ لجميع المنتسبين العاملين والمتقاعدين العسكريين المحولين رواتبهم لصندوق الائتمان العسكري.

وقال شحادة لإذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن هذه الخدمة تتضمن سحب أي مبلغ  لحد 50 دينارا من حساب خدمة النقد الطارئ على التطبيق البنكي وبرسوم 3 دنانير لمرة واحدة سنوياً، وتجدد تلقائياً بعد السداد من راتب الشهر التالي.

وبين أن استخدام هذه الخدمة اختياري، وفي حال قرر المستفيد استخدام المبلغ أو جزء منه، فإنه سيتم اقتطاع المبلغ الذي تم سحبه من راتبه وارجاعه للحساب (خدمة النقد الطارئ) .

وأضاف أن هذا المنتج يتوافق مع الصيرفة الإسلامية وعليه فتوى شرعية لأن عليه رسوم ثابتة وليست نسب مرابحة ولا يوجد عليه مُدد.

وحول سبب اطلاق المنتج، أكد شحادة أنه جاء بسبب تقاضي بعض شركات التمويل مبالغ باهظة على سُلف طارئة وبسيطة على المدنيين والعسكريين، وعليه كان من الواجب علينا القيام بمبادرة وابتكار منتج جديد يحل هذه المشكلة.

وكشف شحادة عن موافقة الهيئة الإدارية ممثلة رئيس هيئة الأركان المشتركة على توزيع 1000 جائزة خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى إطلاق منتجات عديدة تعليمية وللأفراح والصحة خلال الفترة المقبلة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).