الاخبار العاجلة
نتنياهو: عملية رفح ستتم حتى لو نجح اتفاق تبادل الأسرى

نتنياهو: عملية رفح ستتم حتى لو نجح اتفاق تبادل الأسرى

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حكومته "لن تتنازل أمام أي ضغط وفي مواجهة الإملاءات الدولية لأننا ملتزمون بالقضاء على الشر"، مضيفا: "نعمل مع الرئيس الأميركي ونقدر دعمه لكننا لا نتفق مع الإدارة الأميركية في كل الأمور".

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت، أن "جنودنا مصرون على مواصلة الحرب حتى النهاية، والجميع يقول إنه يجب أن نواصل حتى الانتصار وحتى نقضي على حماس"، مشيرا إلى أن "إسرائيل سوف تحارب حتى تحقيق الانتصار الحاسم وهذا ما نبلغه لكل قادة العالم الذين نتواصل معهم".
 
وبشأن عملية رفح، قال: "كل من يطالبنا بعدم شن عملية في رفح فإنما يطالبنا بخسارة الحرب.. الضغط العسكري يتواصل وسوف نستمر حتى نقضي على كتائب حماس"، لافتا إلى أن "ربع قوة حماس لا يزال موجودا ونحتاج إلى تدمير بنيتها التحتية"، وأن عملية رفح "ستنفذ حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن".
 
وتطرق نتنياهو إلى الوضع الاقتصادي لإسرائيل، مؤكدا أنه "جيد وتخفيض التصنيف سببه أننا في حالة حرب... لا يوجد فشل اقتصادي وبيانات الاقتصاد الكلي قوية".
 
قال إنه أرسل مفاوضين إلى محادثات الهدنة في القاهرة بناء على طلب الرئيس الأميركي، إلا أنهم لم يعودوا لاستكمال محادثات أخرى لأن "طلبات حماس ضرب من ضروب الخيال".

وأضاف نتنياهو أن "لا طائل من استكمال المفاوضات ما لم تغير حماس مطالبها".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).