الاخبار العاجلة
مُحمّل بالأمطار.. تفاصيل منخفض الأحد والاثنين

مُحمّل بالأمطار.. تفاصيل منخفض الأحد والاثنين

قال موقع "طقس العرب"، إنه من المتوقع أن يتأثر الأردن يومي الأحد و الاثنين بمنخفض جوي جديد تم تصنيفه بأنه من الدرجة الثانية (الاعتيادية)، بحيث تبقى درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، مع هطول زخات من الأمطار على فترات خاصة في أجزاء من شمال و وسط المملكة.

 وفي التفاصيل، يُتوقع أن يستمر الطقس بارداً ومُتقلباً ما بين غائم جزئياً وغائم في مُعظم المناطق اليومين القادمين، مع هطول زخات من الأمطار على فترات في مناطق عِدة من شمال و وسط المملكة، قد تكون غزيرة في بعض الأنحاء من المناطق الشمالية وتمتد في بعض الأوقات لأجزاء من المنطقة الشرقية. كما لا يُستبعد أن تطال بعض الزخات المطرية أجزاء من المُرتفعات الجنوبية الغربية لفترات وجيزة.

أما الرياح، فتكون غربية معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط على فترات من بعد ظهر الاثنين وتثير بعض الأتربة والغبار في أجزاء من المناطق الصحراوية.

ليلاً، يستمر الطقس بارداً بوجه عام وشديد البُرودة فوق القمم الجنوبية، ويُحتمل تشكل الضباب في ساعات مُتأخرة من الليل، خاصة ليلة الأحد/الاثنين وصباح الاثنين في العديد من المُرتفعات الجبلية والسهول الشرقية مع حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية.

وبدءاً من الثلاثاء، يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة ويُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع يوم الثلاثاء بحيث تُصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويميل الطقس للاستقرار في أغلب المناطق.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها مع نهاية الأسبوع لتُصبح أدفأ من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، ويتحول الطقس ليُصبح أقل بُرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، بينما يكون لطيفاً في المناطق المُنخفضة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).