الاخبار العاجلة
الناشطة بلقيس أبو سمرة تمثل الأردن بـسفينة شباب العالم في اليابان

الناشطة بلقيس أبو سمرة تمثل الأردن بـ"سفينة شباب العالم" في اليابان

تشارك الناشطة الشبلبية بلقيس أبو سمرة من محافظة البلقاء كممثلة للأردن بجانب أكثر من 300 مشارك من 14 دولة حول العالم في برنامج "سفينة شباب العالم" بدورته الـ35 في اليابان.

 والبرنامج عبارة عن تبادل ثقافي عالمي ممول من الحكومة اليابانية وتشارك الأردن للمرة الأولى فيه.

 وينقسم البرنامج إلى مرحلتين، المرحلة الأولى عن بُعد، وفيها ندوات وحوارات شبابية ثقافية أقيمت عبر تقنيات الاتصال المرئي.

أما المرحلة الثانية، فيتوجه الوفد إلى العاصمة اليابانية طوكيو، وبعدها إلى افتتاح البرنامج الذي  يقام على متن سفينة "Nippon Maru" في المياه الإقليمية اليابانية.
 
ويشمل التنقل إلى من طوكيو إلى كيوتو وهيوجو والحصة الأكبر من البرنامج في كوتشي حيث نقوم الان بالتبادل الثقافي مع السكان المحليين فيها وجوالات حول المدارس والجامعات والأحياء السكنية وإقامة الندوات والجلسات النقاشية معهم، وخلال الفعاليات على السفينة تم عرض التجربة الشبابية الأردنية في مجالات التنمية المستدامة كالتمكين الاقتصادي، والمشاركة المجتمعية، والحماية من الكوارث وتمكين المرأة.

كما أقيم معرض وفعالية "يوم أردني" تضمن عرض فيديو ترويجي عن الأردن يظهر أبرز المواقع التاريخية والسياحية في الأردن، ومنتجات أردنية والتعريف باللباس التراثي الاردني وفرصة تجربته.

وقالت أبو سمرة، إنها سعيدة جدا بأنها من بين العشرة الذين تم اختيارهم من بين مئات الشباب الأردنيين الذين تقدمو لهذه الفرصة لتمثيل المملكة الأردنية الهاشمية، في لجنة تمكين الشباب.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).