الاخبار العاجلة
بلينكن للملك: ضرورة المحافظة على الوضع التاريخي في الحرم الشريف

بلينكن للملك: ضرورة المحافظة على الوضع التاريخي في الحرم الشريف

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن اجتمع مع جلالة الملك عبد الله الثاني، وأعرب الوزير عن امتنانه للشراكة طويلة الأمد بين البلدين ونوه بالعيد الخامس والسبعين للعلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والأردن. 

وشدد الوزير بلينكن على أهمية الشراكة الأمريكية-الأردنية كركيزة للاستقرار في المنطقة، كما أكد على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الشركاء الأردنيين لتعزيز السلام والأمن الإقليميين.

وشكر الوزير بلينكن جلالة الملك على الجهود المتواصلة التي يبذلها الأردن لإيصال المساعدات الإنسانية الحاسمة إلى الفلسطينيين المدنيين في قطاع غزة، وناقش المجتمعان سبل زيادة تدفق المزيد من المساعدات إلى غزة من الأردن.

وواصل المجتمعان النقاشات بشأن تحقيق نهاية مستدامة للأزمة في غزة بشكل يحقق السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، وشدد بلينكن على التزام بلاده بإقامة دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، شدد بلينكن أيضا على ضرورة المحافظة على الوضع التاريخي في الحرم الشريف، ونوه بالدور المميز الذي يلعبه الأردن كوصي على الأماكن المقدسة في القدس.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).