الاخبار العاجلة
رئيس الديوان الملكي يلتقي وجهاء من قرية حاتم (صور)

رئيس الديوان الملكي يلتقي وجهاء من قرية حاتم (صور)

التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، اليوم الثلاثاء، فعاليات شعبية وشبابية، مثلت شيوخ ووجهاء وشباب من قرية حاتم بلواء بني كنانه بمحافظة إربد.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في الديوان الملكي الهاشمي، استعرض العيسوي مواقف الأردن وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني المتواصلة، لوقف العدوان الإسرائيلي السافر على قطاع غزة، والانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل بحق الأشقاء الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأكد العيسوي أن جلالة الملك يواصل جهوده المكثفة لمساندة ونصرة الأشقاء الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، مشيرا إلى أن إلى أن الجولة، التي يقوم بها جلالته، حاليا، إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وألمانيا، تركز على حشد الدعم الدولي من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وحماية المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل دائم وكاف، وضرورة إيجاد أفق سياسي يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال إن الأردن يوظف مكانته الدولية وجميع إمكانايته، لدعم الأهل في فلسطين، سياسيا وإنسانيا وإغاثيا، الذين يتعرضون للقتل والتنكيل الإسرائيلي، وممارسة العقابي الجماعي بحقهم، لجهة التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان على غزة، وضمان تدفق وإيصال المساعدات الطبية والإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة بمختلف الوسائل الممكنة للتخفيف من الوضع الإنساني المأساوي للأشقاء ، ورفض تهجير الفلسطينيين إلى خارج غزة والضفة الغربية، وتحذير المجتمع الدولي من تبعات الإجراءات الإسرائيلية وسياستها وتطلعاتها التوسعية على حساب الفلسطينيين.

من جهتهم ثمن وجهاء قرية حاتم جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ومساعيه الدولية والإقليمية المتواصلة لوقف الحرب على  قطاع غزة.

وأكدوا وقوفهم والتفافهم خلف جلالة الملك، ودعم مساعي جلالته لوقف الحرب على غزة.

ووقع ووجهاء قرية حاتم رسالة ولاء وانتماء للقيادة الهاشمية، ممثلة بعميد ال البيت جلالة الملك عبدالله الثاني.

وعبروا عن فخرهم واعتزازهم بمواقف وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحرصه على تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والطبية والإغاثية، للأشقاء هنالك، مشيرين بهذا الصدد إلى أن الأردن، هي الدولة الوحيدة، التي نفذت عمليات إنزال جوي للمساعدات والإمدادات الطبية والعلاجية والإغاثية.

وأكدوا وقوفهم في خندق الوطن، خلف جلالة الملك، ودعم ومساندة جميع المواقف والجهود الملكية، إزاء القضية الفلسطينية، بشكل عام، وما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي، بشكل خاص، وأن مواقف الهاشميين، على مدى التاريخ، تجاه فلسطين وأهلها، هي مصدر فخر واعتزاز، ووسام شرف على صدور جميع الأردنيين.

ولفتوا إلى أن الجهود الملكية، الإقليمية والدولية، كان لها تأثير كبير على مواقف كثير من الدول، التي باتت تنادي بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة، وضمان استمرار تدفق المساعدات للقطاع، والتأكيد على أن حل الدولتين، هو الطريق الوحيد نحو تحقيق السلام العادل والشامل، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقالوا إن القضية الفلسطينية تعتبر أولوية هاشمية أردنية، وأن الوصول إلى حل عادل وشامل، يلبي تطلعات الأشقاء الفلسطينيين، هو مصلحة أردنية، وأن لا أحد يستطيع المزاودة على مواقف الأردن أو التشكيك بها أو التقليل من أهميتها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).