الاخبار العاجلة
مركز تطوير الأعمال وبلدية الزرقاء يوقعان اتفاقية لدعم مشاريع ريادية للسيدات

مركز تطوير الأعمال وبلدية الزرقاء يوقعان اتفاقية لدعم مشاريع ريادية للسيدات

وقعت بلدية الزرقاء ومركز تطوير الأعمال اليوم اتفاقية تعاون تهدف إلى دعم مشاريع ريادية لنساء من مدينة الزرقاء.

 وتهدف الاتفاقية إلى تمكين النساء من خلال تدريبهن وتزويدهن بالمهارات اللازمة لبدء مشاريعهن الخاصة، بالإضافة إلى توفير الدعم المالي واللوجستي لمساعدتهن على تحقيق النجاح.

وقال غالب حجازي، المدير العام لمركز تطوير الأعمال – BDC: "نؤكد على التزامنا في مركز تطوير الأعمال بتحقيق رؤية التحديث الاقتصادي، من خلال تمكين النساء من تأسيس مشاريعهنّ الخاصة وتحقيق الاستقلال المالي. ونرى أنّ هذه الاتفاقية مع بلدية الزرقاء خطوة هامة في هذا الاتجاه، فهي تُتيح لنا تقديم الدعم الفني والمالي للعديد من سيدات الأردن، ممّا يُساهم في تعزيز مشاركتهنّ في الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى معيشة عائلاتهنّ."

وفي هذا السياق، صرّح السيد عماد المومني، رئيس بلدية الزرقاء، أنّ هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص البلدية على دعم وتمكين النساء في مختلف المجالات، خاصةً في مجال ريادة الأعمال. 

وأضاف أنّ البلدية ستعمل على توفير كافة التسهيلات اللازمة لضمان نجاح مشاريع النساء الرياديات، بما في ذلك توفير أماكن مناسبة لمشاريعهن وتقديم الاستشارات والدعم الفني."
يُساهم مركز تطوير الأعمال بشكل كبير في تمكين المرأة في منطقة الزرقاء، حيث قام بتدريب 788 سيدة على المهارات الحياتية و60 سيدة على ريادة الأعمال خلال العام الماضي. 

وتأتي هذه الجهود انسجاماً مع رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي تُعطي الأولوية لتمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف المجالات.
ويُؤكّد المركز على التزامِه بمواصلة دعم برامج تمكين المرأة، إيمانًا منه بدورهنّ الهامّ في تحقيق التنمية المستدامة.

تُعدّ هذه الاتفاقية جزءًا من برنامج "تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية في الأردن" الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي ينفذه تحالف تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطية بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال وتمكين للمساعدة القانونية وحقوق الانسان. يهدف المشروع إلى تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا للوصول إلى فرص العمل، وتقديم مجموعة من الخدمات تتمثل ببناء قدرات وحدات التمكين الاقتصادي للمرأة، وتزويدها بالمهارات المتخصصة لدخول سوق العمل، وضمان الدعم الفني والمالي للمشاريع المنزلية والأعمال التجارية، وتوفير حوافز للقطاع الخاص لتشجيع تشغيل المرأة بكافة القطاعات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).