الاخبار العاجلة
عمان.. حلق رأسه بـالخاوه ونال عقابه بالمحكمة

عمان.. حلق رأسه بـ"الخاوه" ونال عقابه بالمحكمة

قضت محكمة صلح جزاء عمان بسجن شاب ثلاثيني من أصحاب السوابق لمدة 3 سنوات بعد أن حلق رأسه مجاناً بالإكراه في صالون حلاقة.

وبين قرار المحكمة التي ترأس هيئتها القاضي عطية السعود أن المتهم "الثلاثيني"، وقبل أربعة أشهر ذهب إلى صالون طالباً الحلاقة مجاناً في إحدى المناطق الشعبية في العاصمة.

وكان المتهم في حالة سكر شديد، حيث طلب من صاحب الصالون قائلاً (قوم احلقلي ببلاش) وبعدها قام بسب الذات الإلهية بطريقة اللعن، وهنا قام صاحب الصالون بإخراجه من الصالون.

وبعد إخراجه عاد المتهم وبحوزته آلة حادة "مشرط" وقام برفعه على صاحب الصالون طالبا مرة أخرى الحلاقة "خاوة"، وبسبب خوف المشتكي قام بالحلاقة له وبعد انتهاء الحلاقة غادر المتهم الصالون حيث كانت غايته من استعراض القوة ترويع المشتكي وتخويفه لتحصيل منفعة منه وفرض السطوة عليه لإرغامه على القيام بعمل حيث جرت الملاحقة.

وتم توجيه تهم للمتهم منها جنحة استعراض القوة بالعنف وفقا لحمام المادة 415/1/ب مكرر وحمل وحيازة أداة حادة وفقا لإحكام المادة 155 من قانون العقوبات بدلالة المادة 156 من القانون ذاته وإهانة الشعور الديني خلافا لإحكام المادة 278/2 من قانون العقوبات.

ووجدت المحكمة ان المشتكي عليه من أصحاب السوابق وبحقه عشرات الجرائم الماسة بالشرف والأخلاق كالسرقة والهوية الكاذبة وشهادة الزور وحيازة المواد المخدرة والشروع بالقتل وحمل السلاح الناري وإطلاق العيارات النارية ومقاومة الموظفين والاحتيال والاعتداء على موظف عام ولخطورته على الأمن العام وسبق وان فرضت عليه الإقامة الجبرية ولعدد من المرات ولكن دون التزامه بشروط الإقامة.

وعليه دانت المحكمة المتهم وفق المادتين 177 و178 من قانون أصول المحاكمات الجزائية بجرم استعراض القوة بالعنف والحكم عليه بالحبس ثلاث سنوات وبنفس المادة بالحبس أربعة اشهر لإهانة الشعور الديني وإعلان عدم مسؤوليته عن جرم حمل وحيازة أداة حادة وعليه الحكم عليه بالعقوبة الأشد وهي السجن ثلاث سنوات والرسوم واجبة التنفيذ قرارا وجاهليا بحق المتهم قابلا للاستئناف.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).