الاخبار العاجلة
التهتموني: لجنة لتفعيل دعم نقل الركاب

التهتموني: لجنة لتفعيل "دعم نقل الركاب"

بحثت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد، المطالب المتعلقة بنقابة أصحاب الباصات الأردنية.

وقال رئيسها النائب غازي البداوي، بحضور وزير النقل وسام التهتموني، وأمين عام الوزارة بالوكالة أسامة كرادشة، ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري عبد الرحيم الوريكات، ورئيس واعضاء اصحاب الباصات الاردنية، إن قطاع النقل يعد من الركائز الاساسية للاقتصاد الوطني، ويعمل به ما يقارب الـ120 ألف شخص.

وأضاف أن هذا القطاع كان يعاني من مصاعب عدة اثر جائحة فيروس كورونا، والتي أثرت بشكل مباشر على المشغلين والعاملين في هذا القطاع، داعيا الى ضرورة إيجاد حلول تضمن استمرار تقدم هذا القطاع وفائدة عامليه.

بدورهم، أشار النواب: عمر الزيود، احمد خلايلة، نواش القواقزة، محمود فرجات، علي الطراونة، رمزي العجارمة، ماجد الرواشدة، فايزة عضيبات إلى أهمية هذا القطاع وضرورة دعمه ومساندته، والحد من المعوقات التي تواجهه ومشغليه وعامليه.

من ناحيتها، بينت التهتموني أنه تم عرض موضوع تفعيل "دعم نقل الركاب" على رئاسة الوزراء، حيث قامت الأخيرة بتشكيل لجنة لدراسته للخروج بحل يرضى جميع الاطراف ويحقق العدالة.

من جانبه، قال الوريكات ان الهيئة تتابع موضوع صندوق نقل الركاب، متعهدا بعملية إعادة دراسة الخطوط ضمن المحافظات، وإعادة تنظيم عملية الدعم لطلبة الجامعات الرسمية.

وطالب نقيب أصحاب الباصات الاردنية بضرورة تفعيل صندوق "دعم نقل الركاب"، وإعادة النظر بالتعرفة المحتسبة للأجور، وربط آلية شطب المركبات لحين تفعيل صندوق نقل الركاب، واعتماد آلية عادلة لتوزيع دعم الطالب على كل الجامعات الرسمية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).