الاخبار العاجلة
بعد 12 يوما.. العثور على الطفلة هند وطاقم الإسعاف شهداء

بعد 12 يوما.. العثور على الطفلة هند وطاقم الإسعاف شهداء

أفادت مصادر صحفية، اليوم السبت، بالعثور على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب (6 سنوات)، وخمسة من أفراد عائلتها، بعد 12 يومًا من محاصرة المركبة التي كانت تقلهم واستهدافهم. 

وأوضحت المصادر، أن ذوي  ذوي الشهيدة عثروا صباح اليوم على جثمانها وجثامين من كانوا في المركبة، التي حوصرت من قبل دبابات الاحتلال في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى غرب مدينة غزة، حيث ارتقى على الفور أفراد عائلتها، باستثنائها وابنة خالها ليان (14 عاما).

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه عثر على مركبة إسعاف الهلال مقصوفة في منطقة تل الهوى في مدينة غزة، واستشهاد الطاقم يوسف زينو واحمد المدهون بعد فقد آثارهما أثناء مهمة انقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يوماً.

وأضاف أن الاحتلال تعمد استهداف مركبة الاسعاف فور وصولها الموقع حيث عثر على مركبة الاسعاف على بعد امتار من المركبة التي فيها الطفلة هند.

أكد أن الاحتلال تعمد استهداف طاقم الهلال الاحمر رغم الحصول على تنسيق مسبق للسماح بوصول مركبة الاسعاف الى المكان لإنقاذ الطفلة هند.

وقبيل ارتقائها، استهدف الاحتلال هند وأفراد من عائلتها، واستطاعت ليان أن تتصل بالهلال الأحمر لطلب النجدة، وتقول:  "عمو قاعدين بطخوا علينا، الدبابة جنبنا، إحنا بالسيارة وجنبنا الدبابة"، وبعد ذلك سمع صوت إطلاق وابل من الرصاص بينما كانت ليان تصرخ، لينقطع الاتصال معها بعد ذلك، وتستشهد ليان. 

وانقطع الاتصال مع مسعفين الهلال الأحمر الفلسطيني يوسف زينو، وأحمد المدهون، اللذين خرجا لإنقاذها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).